نيابة أسيوط تقرر انتداب الطب الشرعي لدفن جثة مسجل خطر عقب مقتله في اشتباكات نع الشرطة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة أسيوط تقرر انتداب الطب الشرعي لدفن جثة مسجل خطر عقب مقتله في اشتباكات نع الشرطة

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 10:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 10:37 ص

أمر المستشار عبدالله زايد رئيس نيابة البداري، والمستشار أحمد نصر القائم بعمل المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المدعو "أشرف.م" المقتول في اشتباكات بالأعيرة مع أجهزة الأمن مركز البداري، وإعدام كميات المخدرات، ومصادرة الأسلحة المضبوطة بحوزة جثمان المتهم.

وأعدت مديرية أمن أسيوط، مأمورية برئاسة اللواء محمد عزت مدير المباحث الجنائية، والعميد مصطفى حسن رئيس مباحث المديرية، وبإشراف اللواء وائل نصار مدير الأمن، وبالتنسيق مع العميد شريف أبوالنجا رئيس فرع الأمن العام؛ لضبط المدعو "أشرف.م"، والمصنف جنائيا عنصر إجرامي شديد الخطورة "هارب من سجن وادي النطرون" إبان أحداث يناير 2011 أثناء تنفيذ عقوبة السجن المؤبد في قضية قتل، والذي سبق اتهامه فى 24 قضية ما بين "سلاح ناري، ومخدرات، وقتل، وسرقة، وتصنيع أسلحة، وخطف، ومحكوم عليه في 7 جنايات أبرزها "سلاح – مخدرات - إكراه على توقيع – تهديد - قتل" بـ4 أحكام بالسجن المؤبد والسجن 22 سنة.

وكشفت تحريات ومعلومات العقيد محمود بدوي رئيس فرع الشرق، والمقدم مروان جمال رئيس مباحث البداري، ومعاونة الرائد محمود القاضي، بأشراف اللواء محمد عزت مدير المباحث، أن المتهم يقوم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة متخذا من منزل مهجور كائن بدائرة مركز البداري مكانا لتخزين الأسلحة النارية والمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الأمن المركزي ومحاصرة مكان المتهم، تم استهدافه وعقب استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل عن مصرعه.

وعثر بحوزته على (رشاش جرينوف - 13 بندقية آلية – 17 بندقية خرطوش – طبنجة – 30 فردا محليا – 21 خزينة سلاح ناري - عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة – 3 قنابل يدوية – 50 كيلو جراما لمخدر البانجو).

وتم نقل جثة المتهم إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وقال مصدر أمني بأسيوط، إن المتهم يعتبر من أشد العناصر الخطرة بنطاق محافظة أسيوط، ونتيجة المنطقة الجغرافية بالجبل والجزيرة وزراعات الرمان بالمنطقة التي يختبر فيها العنصر لم تتمكن قوات الأمن على مدار السنوات الماضية من ضبطه.

وأشار المصدر، إلى أنه خلال الأسبوع الجاري، تمكنت قوات الأمن بالمديرية تصفية اثنين من العناصر الخطرة المسجلة في تجارة الأسلحة والمخدرات وفرض السيطرة بديروط والبداري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك