وزير الداخلية: تطوير العمل الأمني حتى يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: تطوير العمل الأمني حتى يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع

مجدي عبد الغفار - ارشيفية
مجدي عبد الغفار - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 7:41 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 7:41 م
أكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أن مسيرة تنمية الوطن التي تعبر عن تطلعات الشعب المصري العظيم لا تحتمل تعويقا أو مساسا بما تحقق على مسارها من إنجاز واستقرار، الأمر الذي يستلزم رؤية شاملة للعمل الأمني من خلال إستراتيجية مترابطة المحاور ذات فاعليات متجددة، تؤدى إلى تطوير حقيقي في العمل الأمني يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع.

وأشاد «الوزير» في الاجتماع الذي عقده، الأحد، مع مساعديه والقيادات الأمنية المعنية لمتابعة السياسات الأمنية والأداء الشرطي بمختلف المواقع، من أجل تقييم الأداء وتفعيل الخطط ومراجعة خطة العمل المستقبلية، بما حققته الأجهزة الأمنية في الفترة الماضية من نجاحات في شتى المجالات والمواقع، مؤكدا على أهمية المحافظة على المكاسب والنجاحات التي حققتها أجهزة الأمن في الفترة الماضية ومن أهمها دعم ثقة المواطن بأجهزة الشرطة.

كما أكد «عبد الغفار»، على أهمية المراقبة والمتابعة الميدانية والتعرف على المشاكل والقضايا على أرض الواقع وأن تحظى قطاعات الخدمات الجماهيرية بالعناية والتطوير من خلال الإدارة السليمة ورقابة الأداء.

كما نوه وزير الداخلية إلى أن الأمن بمفهومه الشامل يرتبط إرتباطاً وثيقاً بعوامل الاستقرار الإقتصادى، وأن جهاز الأمن يأخذ على عاتقه مواجهة الأنشطة غير المشروعة التى تمس الإقتصاد الوطنى فى مجال التهرب الجمركى، وتهريب البضائع المحظور إستيرادها وإحكام الرقابة على الأسواق وتنقيتها من السلع المهربة والمجهولة المصدر، وضبط المتهربين من سداد الضرائب والرسوم الجمركية، وتفعيل أداء الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية فى مواجهة كافة صور الغش التجارى والتدليس.

فى السياق ذاته ، شدد الوزير على أهمية مواصلة تطوير الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المناطق السياحية والأثرية مع الاستعانة في ذلك بأحدث الأجهزه والتقنيات المتطوره فى مجال التأمين وذلك لأهمية السياحه كمورد أساسى من موارد الدخل القومى ونظراً لما يمثله رواج النشاط السياحى من أثر إيجابى ملموس على الإقتصاد القومى وتأكيد على مناخ الأمن والإستقرار الذى تشهده البلاد.

كما تابع اللواء مجدى عبد الغفّار الحالة المرورية التى تشهدها البلاد بإعتبارها إحدى المشكلات التى توليها الوزاره إهتماماً، حيث أكد على أهمية تطوير الخطط المرورية وتفعيلها بما يضمن تجاوبها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة على الطرق والمحاور وتكثيف الحملات الرادارية المتحركة لملاحظة الحالة.

و استعرض الوزير خلال الإجتماع الخطط الأمنية التى وضعتها أجهزة الوزارة لتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك وكذا خطط تأمين المنشآت التعليمية مع بداية العام الدراسى، حيث وجه بتكثيف إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية ونشر الخدمات والأكمنة الأمنية ودوريات الحماية المدنية بكافة الميادين والمتنزهات وأماكن إحتفالات المواطنين وتفعيل خدمات الإغاثة على الطرق لتلبية إحتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارىء على مدار اليوم.

كما تم استعرض الإجراءات التى إتخذتها الوزارة فيما يتعلق بتأمين وسائل النقل والمواصلات والنقل الجماعى والقطارات، كما وجه وزير الداخلية بتأمين المجرى المائى لنهر النيل ونشر اللانشات التابعة لشرطة البئية والمسطحات وتعزيز الخدمات الأمنية إستعداداً لتأمين الإحتفالات وإستمرار الحملات الأمنية على المراكب النيلية غير المرخصة.

كما استعرض اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، خطط تأمين المنشآت التعليمية إستعداداً لبداية العام الدراسى، مشددا على ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية النظامية والبحثية بمحيط المدارس والجامعات ونشر الدوريات الثابته والمتحركة والخدمات المرورية لمنع الكثافات المرورية المتوقع مع بدء العام الدراسى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك