«النمنم» لـ«الشروق»: نقف ضد «الإسلام السياسي» و«البغدادي والظواهري» فروع من «شجرة البنا» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النمنم» لـ«الشروق»: نقف ضد «الإسلام السياسي» و«البغدادي والظواهري» فروع من «شجرة البنا»

سامح سامي
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 9:44 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 9:44 م

أكد الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، أنه ضد الإسلام «السياسي والمتشدد»، و«الإرهاب»، وما يضر مصر من خلالهم، قائلا: «أنا مع الإسلام المصري الوسطي المعتدل»، مشيرا إلى أنه أول من استخدم مصطلح «الإسلام المصري» في الصحافة المصرية أواخر الثمانينات من القرن الماضي.

وقال «النمنم» فى تصريح خاص لـ«الشروق»: «أنا مع الثقافة الإسلامية، والإسلام الذي يقر قول الرسول "أنتم أعلم بشئون دنياكم"»، مضيفا «هذا هو الإسلام الذي أدافع عنه لكنني لا أدافع عن إسلام أبو بكر البغدادي أو أسامة بن لادن أو أيمن الظواهري، فهم جميعا فروع من شجرة حسن البنا وسيد قطب.. أنا ضد هذه الشجرة، لأنها ضد الإسلام الذي تربينا عليه، ولأن هذه الشجرة ثبت أنها كانت معادية لمصر وكارهة لها، وثبت أن وجودها أعطى مشروعية للمشروع الصهيوني، فإسرائيل احتلت القدس عام 1967، ولم يكن ممكنا أن تقتحم المسجد الأقصى لولا حالة الإرهاب والشرذمة التي أشاعتها مدرسة حسن البنا، في مصر وسوريا وليبيا والمنطقة»، وذلك حسب قوله.

وتعليقا على الهجوم الذي يشنه البعض عليه بعد توليه منصب وزير الثقافة، واتهامه «بأنه ضد الإسلام.. وأن مصر علمانية بالفطرة» قال «النمنم»: «ينبغي تحرير الإسلام من المتشددين والإرهابيين»، مضيفا «ليس مقبولا من الإرهابيين والمتشددين أن يمارسون الابتزاز علينا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك