«الأوقاف» تؤسس شركة حراسة لحماية أملاكها.. وأرشيف إلكترونى لأراضيها - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» تؤسس شركة حراسة لحماية أملاكها.. وأرشيف إلكترونى لأراضيها

وزير الاوقاف - تصوير: احمد عبد الفتاح
وزير الاوقاف - تصوير: احمد عبد الفتاح
كتب ــ محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 10:00 م
- جمعة: هدفنا حصر الأراضى والمشروعات المملوكة للوزارة من خلال خرائط إلكترونية

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن وزارتى الأوقاف والاستثمار بصدد إنشاء شركة أمن تتولى حراسة أملاك وأراضى الوقف.

وأوضح جمعة خلال مؤتمر صحفى، أمس، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتى الرى والاتصالات، لحصر أملاك هيئة الأوقاف إلكترونيًا وأرشفة أراضيها الزراعية والفضاء والمبانى، أن هدف البروتوكول حصر أصول الأراضى والمشروعات المملوكة لوزارة وهيئة الأوقاف، وربطها من خلال خرائط إلكترونية تسهِّل استغلالها بما يدعم الاقتصاد المصرى.

وأضاف: «وزارة الاتصالات ستستخرج رقما قوميا لكل قطعة أرض تابعة للأوقاف، لمنع أى تلاعب أو تزوير فى الحُجج الورقية مستقبلا، وإجراء حصر نهائى شامل غير قابل للفقد أو التزوير، ونعمل حاليًا على حصر التعديات الواقعة على أملاك الأوقاف وإزالتها»، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع بصفة دورية «إنجازات الأوقاف».

من جانبه، قال رئيس هيئة المساحة مدحت كمال، إن المشروع يتضمن عمل قاعدة بيانات، وأرشيف الكترونى، ومعلومات كاملة عن أصول الأوقاف، لحصرها ورفعها لقواعد البيانات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الهيئة بدأت العمل بالمشروع فى وقت سابق بـ18 محافظة، واكتشفوا وجود أراضٍ غير مدرجة فى إدارات الأملاك فى المحافظات، وأن هناك تعديات منذ عام 2011.

وقال ممثل وزارة الاتصالات خالد العطار، إن المعلومات والبيانات لا تقل أهمية عن البترول أو الذهب، وأن وزارتى الاتصالات والأوقاف وهيئة المساحة، حريصان على عمل مجتمعى يعتمد على المعلومات والحقائق، وأن القرار السليم لا يأتى إلا من خلال المعلومات الصحيحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك