السجن 7 سنوات لمتهمين بالشروع في قتل نقاش بالوراق - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 7 سنوات لمتهمين بالشروع في قتل نقاش بالوراق

محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 1:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 1:45 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شخصين غيابيا بالسجن المشدد 7 سنوات، لإدانتهما بالشروع في قتل نقاش وإحداث له عاهة مستديمة، بسبب خلافات بينهما بمنطقة الوراق.

صدر الحكم برئاسة المستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي، ومختار عنصيل سالم، وأمانة سر عبد العزيز مناع، ووائل السيد.

- شروع في قتل وعاهة مستديمة

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 9207 لسنة 2022 جنايات الوراق، للمتهمين "محمود . م"، 25 سنة، و"محمد . ا"، 17 سنة، شرعا عمدا في قتل المجني عليه "محمد . م"، 20 سنة، نقاش، مع سبق الإصرار والترصد، وذلك على إثر خلافات سابقة بينهما، وبيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض، وما أن ظفرا به حتى أحكم الثاني قبضته عليه وفقد حركته وشل مقاومته، كال له الأول ضربة باستخدام السلاح الأبيض قاصدين قتله فحدثين اصابته والتي تتسببت في عاهة مستديمة تقدر بعشرين في المائة، إلا إنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما به وهو مداركة المجني عليهاصابته بالعلاج.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين حازا وأحرازا سلاح أبيض "مطواة" بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، وبغير مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية

- شهادة المجني عليه

وشهد المجني عليه في التحقيقات بأنه على إثر مشادة كلامية بينه والمتهم الأول تطورت لمشاجرة تعديا فيها على بعضهما البعض واحدثا ببعضهما إصابات بسيطة، ترصد له المتهمين، وما أن ظفرا به حتى قام الثاني بتقييد حركته وشل مقاومته وقام الأول بالتعدي عليه ضربا باستخدام سلاح أبيض "مطواة" بأن كال له ضربة استقرت بأعلى جانبه الأيسر فحدثا اصابته فسقط أرضا ولاذا المتهمين هربا، قاصدين قتله وتسببت الإصابة له في عاهة مستديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك