محافظ أسيوط يتفقد مدارس بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة ويوجه بإنشاء قاعات دراسية لخفض كثافة الطلاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يتفقد مدارس بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة ويوجه بإنشاء قاعات دراسية لخفض كثافة الطلاب

يونس درويش
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:13 ص

تفقد اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، عددًا من مدارس عزبة محبوب والمندرة قبلي وإبراهيم عبدالحافظ بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة التابعة لإدارة منفلوط التعليمية، وذلك للاطمئنان على الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاءت هذه الجولة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للقطاعات الخدمية، تزامنًا مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم، وتنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافق المحافظ خلال الجولة المحاسب عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إلى جانب عدد من القيادات التعليمية والإدارية بالمحافظة. استهل المحافظ جولته بزيارة مدرسة عزبة محبوب الابتدائية المشتركة بقرية المندرة، والتي تضم 931 طالبًا من الصف الأول إلى السادس الابتدائي.

وجه المحافظ خلال الزيارة بسرعة دراسة وتنفيذ عدد من المقترحات لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول، بما يتوافق مع القوانين واللوائح، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب وتحسين جودة العملية التعليمية. كما تفقد مدرسة المندرة قبلي الجديدة للتعليم الأساسي، حيث اطلع على الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، وتأكد من توزيع الطلاب على الفصول الدراسية بشكل يقلل من التكدس، إلى جانب متابعة تجهيز الفصول، المكتبة، والمرافق الصحية، موجهًا بضرورة استغلال الفراغات لإنشاء فصول إضافية لتوفير بيئة تعليمية صحية.

وفي ختام جولته، زار المحافظ مدرسة إبراهيم عبدالحافظ للتعليم الأساسي بجزيرة الحواتكة، والتي تحتوي على 18 فصلًا دراسيًا وتعمل على فترتين "صباحية ومسائية". لاحظ خلال الزيارة بعض التلفيات، مثل زجاج النوافذ المكسورة والمقاعد التالفة، وشدد على سرعة إصلاحها، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة وتهيئة المدرسة لاستقبال الطلاب.

وأكد اللواء هشام أبوالنصر حرصه على توفير أفضل الظروف التعليمية للطلاب من خلال تقليل الكثافات داخل الفصول، بما يساهم في تحسين جودة التعليم وخدمة الطلاب بالشكل الأمثل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك