جامعة المنصورة الجديدة تعزز التعاون الدولي في المنتدى الرابع لرؤساء الجامعات العربية والروسية بموسكو - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنصورة الجديدة تعزز التعاون الدولي في المنتدى الرابع لرؤساء الجامعات العربية والروسية بموسكو

نعمان سمير
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 11:20 ص

شاركت جامعة المنصورة الجديدة، ممثلة برئيسها  الدكتور معوض الخولي، في المنتدى الرابع لرؤساء الجامعات العربية والروسية، الذي عُقد في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2024.

وشهد المنتدى، حضورًا مميزًا لأكثر من 200 شخصية أكاديمية بارزة بتنظيم مشترك بين اتحاد الجامعات العربية ومجلس رؤساء الجامعات الروسية، واستضافة جامعة موسكو الحكومية.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات العربية والروسية؛ مما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.

وتناولت جلسات المنتدى، العديد من المحاور المتعلقة بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك تعزيز التبادل الطلابي، وتطوير البرامج الأكاديمية المشتركة، ومناقشة سبل تحقيق التنمية المستدامة من خلال التعاون الأكاديمي.

وخلال المنتدى، ألقى الدكتور معوض الخولي، كلمة نيابة عن الجامعات المصرية، أعرب فيها عن تقديره للعلاقات الأكاديمية المتينة بين الجامعات المصرية والروسية

 كما شارك في مائدة مستديرة تناولت مستقبل العلاقات الأكاديمية بين الجانبين، حيث بحث سُبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

يُعد هذا المنتدى خطوة هامة في توسيع آفاق التعاون الدولي بين الجامعات العربية والروسية، بما يُسهم في تعزيز تبادل الخبرات وتطوير المعرفة، ويُمكّن الجامعات من مواجهة التحديات المعاصرة بكفاءة أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك