«المصريين الأحرار» يتهم «دعم مصر» بضرب استقرار كتلته البرلمانية - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار» يتهم «دعم مصر» بضرب استقرار كتلته البرلمانية

كتب – أحمد البرديني
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 2:29 م | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 2:29 م
- «عابد» يتهم هيكل بتسريب انشقاق 21 نائبا من حزبه.. ويطالبه بالاعتذار

اتهم علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قيادات ائتلاف "دعم مصر"، بمحاولة ضرب استقرار الكتلة البرلمانية لحزبه في المجلس القادم.

وأوضح أن النائب أسامة هيكل القيادي بالقائمة، هو من نشر أنباء انشقاق نواب الشرقية والصعيد "عن قصد".

وتابع «عابد» "إذا كان هيكل يملك كشفا بأسماء نوابنا الذين وقعوا على كشف الحضور فعليه إعلانه أو يعتذر عن تصريحاته".

وأبدى «عابد» تضامنه مع قرار المكتب السياسي بفصل النائبة مي محمود بعد توقيعهاعلى وثيقة انضمام لائتلاف "دعم مصر"، مؤكدا أن جميع نواب الحزب أعلنوا ترحبيهم بفصلها من المكتب السياسي.

وشدد «عابد»، في تصريحات لـ«الشروق»، على أنه لا صحة للأنباء التي زعمت انشقاق 21 نائبا عن كتلة المصريين الأحرار للانضمام لـ«دعم مصر»، مشيرا إلى أن هناك 5 نواب فقط ممن حضروا اجتماع "دعم مصر" لكنهم لم يوقعوا على الوثيقة بعكس «مي» التي ثبت توقيعها

وأشار إلى أن النواب الخمسة الذين حضروا سيمثلون لجلسة تحقيق أخرى أمامه والقائم بأعمال رئيس الحزب عصام خليل، بهدف توضيح موقفهم من حضور اجتماعات «دعم مصر».

وأرجع رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار تصرفات "دعم مصر" مع نوابهم، إلى أنهم الكتلة الوحيدة التي نجحت من خلال الناس بعكس كتلتهم التي تجمعت بعد انتخاب البرلمان"، مشيرًا إلى أن البرلمان القادم سيفرز النواب الشرفاء الذين يتبنون قضايا الدفاع عن الوطن.

وتساءل «عابد» في حديثه عما إذا كان ائتلاف "دعم الدولة" موقفه قانوني أو مرخص، مطالبا إياهم بالكشف عن مصادر تمويلهم والخضوع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك