إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالضفة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالضفة

رام الله - أ ش أ 
نشر في: الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 9:50 م
أصيب فتى بالرصاص الحي، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت آمر، شمال الخليل، بالضفة الغربية.

وقال الناشط محمد عوض، إن قوات الاحتلال أصابت فتى 16عامًا بالرصاص الحي من سلاح «كاتم للصوت» في الفخذ خلال المواجهات في منطقة عصيدة، وحاولت اعتقاله، وجرى نقله إلى إحدى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج، وآخرين بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت المركبات من المرور عبر منطقة عصيدة، بمدخل البلدة، وأغلقت المحال التجارية في المكان، واعتلت أسطح بعض المنازل القريبة.

وفي نابلس أصيب، مساء اليوم الأربعاء، 7 مواطنين على الأقل، بالأعيرة النارية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة 17 مواطنًا على الاقل بحالات اختناق في المواجهات الدائرة على حاجز حوارة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاطي، الأمر الذي أدى إلى إندلاع مواجهات في المنطقة الأثرية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية، مراد شتيوي، إن مواجهات عنيفة اندلعت في أعقاب إفشال شباب القرية لكمين نصبته قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لاعتقال مشاركين في مسيرة خرجت رفضًا لإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأضاف «شتيوي» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت في محاولتها تفريق الشبان.

وفي حي النقار، غرب مدينة قلقيلية، تتواصل المواجهات بين عشرات الشباب وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات في صفوف المتظاهرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك