لمواجهة أضراره.. 6 مشروبات بديلة يمكن أن تحل محل الكافيين - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمواجهة أضراره.. 6 مشروبات بديلة يمكن أن تحل محل الكافيين

سمر سمير
نشر في: السبت 21 يناير 2023 - 10:37 ص | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 - 10:37 ص

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى خفقان القلب وارتفاع ضغط الدم والجفاف، وترتبط بعض الأعراض الأخرى مثل الغثيان والدوار بارتفاع مستوياته بالجسم أيضا؛ لذا فعلى من يدمن الشاي ويريد تقليل تناول الكافيين اليومي، فيما يلي بعض البدائل الخالية من الكافيين والتي يمكنك التبديل إليها، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

*شاي الليمون
يتم تحضير شاي الليمون باستخدام عشب الليمون، والذي يمكن زراعته بسهولة في المنزل، حيث يمكن صنع شاي طازج بسيقان عشب الليمون في كل مره تشتهي فيها كوبًا، وإذا كنت تحب رائحة ونكهة الليمون، فهذا الشاي مثالي لك، وذلك لأنه يقدم طعم الليمون اللطيف الذي له تأثير مفيد للهضم ومهدئ للمعدة.

*شاي البابونج
يُعرف شاي البابونج بآثاره المهدئة وعادة ما يتم تناوله في وقت النوم، وذلك لأنه يمكن أن يساعد في نوم أفضل، حيث يتم تحضير هذا الشاي العشبي باستخدام أزهار البابونج المنقوعة في الماء الساخن، ويؤدي هذا الخليط أيضًا إلى خفض مستويات القلق.

*شاي الزنجبيل

يحتوي شاي الزنجبيل على الكثير من الفوائد الصحية، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة وتقلل تقلصات الدورة الشهرية وتنظيم نسبة السكر في الدم وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.

* شاي الورد
يتم تحضير شاي الورد باستخدام الورد المجفف، ولكنه لا يمنح الشاي لونًا جميلًا من اللون الوردي فحسب، بل يضفي أيضًا نكهة زهرية منعشة.

فيما أكدت الدراسات أيضا أن هذا الشاي الخالي من الكافيين غني بفيتامين سي ومثالي لتناوله عند الإصابة بنزلات البرد والسعال.

*شاي النعناع
يقدم شاي النعناع دفعة من النضارة التي تبقى في فمك لفترة طويلة، ونظرًا لأن النعناع له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات، فإن هذا الشاي يمكن أن يساعد جسمك في مكافحة الالتهابات، ويحتوي النعناع أيضا على الكثير من البوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الهضم.

*شاي الفواكه
يحتوي شاي الفاكهة على أعلى كميات من مضادات الأكسدة والفيتامينات، وذلك لأنه عادة ما يتم تحضيره باستخدام التوت والفراولة والخوخ والتوت البري والبرتقال، مما يحفز الهدوء ويزيل السموم من الجسم جيدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك