في مجلس الشيوخ.. حزب مستقبل وطن يطالب برؤية للترويج للأنماط السياحية واستغلال شاليهات الساحل الشمالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مجلس الشيوخ.. حزب مستقبل وطن يطالب برؤية للترويج للأنماط السياحية واستغلال شاليهات الساحل الشمالي

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 1:02 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 1:03 م

طالب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، وزارة السياحة بوضع خطة للترويج لكافة أنماط السياحة في مصر.

وقال الخولي خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم: "نتحدث عن السياحة، يعنى دولارات يعنى مصنع بيشتغل كل يوم يجيب دولارات، صناعة تقدر تدخلنا دخل محتاجينه بمعنى محتاجينه، يومي مش هنستنى سنين".

وأشار خلال الجلسة العامة التي تناقش طلبي مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن التنمية السياحية والترويج السياحي، إلى أن عدد السياحة الوافدة في مصر بلغ 14 مليونا و900 ألف خلال عام 2023.

وقال الخولي: "إنه رقم لم يتحقق منذ عام 2010، ورقم مهم لسببين، أن هناك شائعات تقول إن السياحة اتضربت، الحمد لله عندنا مدخل للعملة الصعبة، هذا الرقم مطمئن ولازم الناس كلها تعرفه، وأشكر وزير السياحة على تحقيق الرقم".

وتساءل عن خطة الترويج لسياحة المؤتمرات، وقال: عندنا إمكانيات كبيرة فى كل المدن وقاعات مؤتمرات كبيرة، وسياحة الشواطئ.

ولفت إلى الوحدات المغلقة في الساحل الشمالي، وقال: "عايزين فكر من الوزير عن كيفية استخدام هذه الوحدات الخاصة بالمصريين المغلقة عدة أشهر قبل ما نفكر نعمل فنادق هناك".

وقال: "مش هفرح لما نبتدى نعمل فنادق في منطقة مقفولة 7 و8 شهور وهناك عدد فيلات ووحدات مغلقة تكفي 5 آلاف فندق لازم نفكر نستثمرها إزاي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك