نايل دراما تحتفي بالذكرى العاشرة لرحيل ممدوح الليثي - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نايل دراما تحتفي بالذكرى العاشرة لرحيل ممدوح الليثي


نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 م

تحتفي قناة نايل دراما بالذكرىالعاشرة لرحيل الكاتب والمنتج الكبير ممدوح الليثي، وذلك من خلال حلقة خاصة من برنامج "مساء الفن" تذاع في التاسعة والنصف مساء بعد غد الثلاثاء على شاشة القناة.

تشتضيف الحلقة كلا من المخرجة إنعام محمد علي، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والإعلامي الدكتور عمرو الليثي نجل ممدوح الليثي، وتتناول الحديث في الحلقة رحلة السينارست والمنتج ممدوح الليثي، والذي قدم باقة من أجمل الأفلام والمسلسلات الدرامية المصرية، وساهم في إنتاج مجموعة من أروع الأعمال الدرامية والسينمائية على مدار سنوات طويلة شغل فيها إدارة قطاع الإنتاج في عصره الذهبي بالتليفزيون المصري، وهب الفترة التي جاء فيها بأهم صناع الدراما من كتاب وممثلين ومخرجين للعمل بالقطاع.

من بين الأعمال التي قدمها الليثي المسلسل الديني «عمر عبدالعزيز» وسلسة الدراما الاجتماعية «ليالي الحلمية» و«نصف ربيع الآخر» و«المال والبنون»، أضافة إلى فوازير نيللي وشريهان، وأسهم في خروج نحو 7 آلاف ساعة درامية و400 فيلم روائي، 600 فيلم تسجيلي.

وتميز الليثي كسيناريست بقدرته على الدمج بين الواقع والرمز، وكان من أبرز أعماله ميرامار، وثرثرة فوق النيل، والسكرية، والكرنك، والمذنبون، والحب تحت المطر، وأميرة حبي أنا، ولا شيء يهم، وامرأة سيئة السمعة، وأنا لا أكذب ولكني أتجمل، واستقالة عالمة ذرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك