غدا..  إطلاق برنامج المجلس الطلابي الإستشاري لأعضاء «النواب» من جامعة القاهرة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا..  إطلاق برنامج المجلس الطلابي الإستشاري لأعضاء «النواب» من جامعة القاهرة

النائب محمد العرابي
النائب محمد العرابي
محمد عنتر
نشر في: الأحد 21 فبراير 2016 - 8:20 م | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2016 - 8:20 م
«العرابي»: جبهة الهوية المصرية تخلق نوابا من الشباب عبر تجربة إستشاري طلاب إقتصاد وعلوم سياسية
  


تشهد جامعة القاهرة، مؤتمر إطلاق برنامج تأهيل طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لخوض الحياة السياسية والمشاركة بالانتخابات القادمة، في الثالثة والنصف مساء غد الاثنين، بحضور النائب محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس جبهة الهوية المصرية.

ويعد البرنامج التأهيلي للطلاب سابقة هي الأولى بمصر والشرق الأوسط، لمحاكاة التجربة السياسية عمليًا، والتي لم تطبق سوى في البرلمان الأوروبي، وبرعاية الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في الثالثة والنصف مساء غد الاثنين بالكلية.

وقال «العرابي»، إنه تم بدء العمل بالهيئة الاستشارية لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من المتطوعين والباحثين لمعاونة أعضاء «النواب» المنتمين إلى الجبهة، حيث يتحمل الطلاب المرشحين لهذا البرنامج مسؤولية معاونة ومساعدة النواب لأداء عملهم عبر توفير المعلومات والبحوث اللازمة في القطاعات التي يمثلها داخل المجلس، وهم بمثابة هيئة استشارية للأعضاء، وتعد التجربة هي الأولى التي يستعين فيها أعضاء المجلس بمستشارين من طلاب الجامعات.

وأضاف رئيس جبهة الهوية المصرية، في بيان له، أن البرنامج  يهدف إلى إعداد الطلاب المتخصصين في العلوم السياسية والاقتصاد لخوض التجربة البرلمانية والإندماج بالعمل السياسي وحتى يكون لدينا سياسي ذو خلفية علمية، إضافة لدورهم في معاونة النواب المنضمين للجبهة على ممارسة دورهم الوطني تجاه ناخبيهم.

وأشار إلى أن هناك أعضاء من هيئة التدريس بالكلية منضمين لجبهة الهوية المصرية ويكون لهم دور هام في مساعدة وتأهيل الطلاب لأداء مهمتهم التطوعية وتدريبهم على أسس علمية سليمة.

يشار إلى أن جبهة الهوية المصرية، تضم 15 نائبا وهم: الدكتور عبد الهادي القصبي، ووكيل المجلس، محمود الشريف، واللواء حاتم باشات، والدكتور مجدي مرشد، ومايسة عطوة، وعبلة الهواري، وسولاف درويش، ومنال الجميل، وعبد الحميد الدمرداش، وعمرو صدقي، وداليا يوسف، ورشا عبد الفتاح، وشادية سامي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك