انطلاق أولى فعاليات مبادرة حصة في مركز بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أولى فعاليات مبادرة حصة في مركز بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الإثنين 21 فبراير 2022 - 5:30 م | آخر تحديث: الإثنين 21 فبراير 2022 - 5:30 م

انطلقت فعاليات اليوم الأول لمبادرة "حصة في مركز"، وذلك بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بمركز شباب شبلنجة بمدينة بنها.

وأكد وكيل التعليم، مشاركة جميع مدارس المحافظة ومراكز الشباب في المبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة تحت شعار "حصة في مركز شباب".

ولفت إلى أنه يتم ممارسة جميع أنواع الرياضة داخل المراكز والملاعب، من منطلق الرياضة أسلوب حياة.

وأشار إلى أن هناك تعاونًا مشتركًا بين مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ومديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، لتنفيذ المبادرة بواقع 100 مركز شباب و100 مدرسة بإجمالي 65 ألف طالب خلال الفصل الدراسي الثاني بواقع يومين أسبوعيا.

كما يتم تنفيذ الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، وذلك بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى لا تؤثر على العملية التعليمية، ويتم تنفيذ الأنشطة من خلال مشرفي وأخصائي ومدربي مراكز الشباب بالمدرسة.

وأكد وكيل التعليم على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا، وذلك من خلال تقسيم الطلاب لمجموعات صغيرة وفى مكان مفتوح مع ارتداء الكمامات للحاضرين والتعقيم المستمر.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى اكتشاف المواهب والعمل على توجيهها بشكل مناسب لصقل وتنمية المهارات، وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتحقيق الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك