الهلال الأحمر الفلسطيني: إجلاء 21 جريحا من مجمع ناصر بتنسيق مع الصحة العالمية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلال الأحمر الفلسطيني: إجلاء 21 جريحا من مجمع ناصر بتنسيق مع الصحة العالمية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 10:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 10:29 ص

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها أجلت 21 جريحًا من مجمع ناصر الطبي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد خروجه عن الخدمة، بتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وكتبت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الأربعاء: «لليوم الثالث على التوالي تشارك طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في مهمة إجلاء الجرحى من مستشفى ناصر بعد خروجه عن الخدمة، بتنسيق مع منظمة الصحة العالمية».

وأشارت إلى مشاركة 5 سيارات إسعاف في مهمة إجلاء 21 جريحًا من المجمع الطبي، لافتة إلى نقل الحالات إلى مستشفيات؛ الهيئة الطبية الدولي الميداني، والإندونيسي الميداني محافظة رفح.

وأمس الثلاثاء، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها قادت بعثتين لنقل 32 مريضًا فلسطينيًا حالتهم حرجة، بينهم طفلان، من مجمع ناصر الطبي في جنوب غزة، أيام 18 و19 فبراير الجاري، وسط الأعمال العدائية المستمرة والقيود المفروضة على الوصول.

وأشارت في بيان عبر موقعها الرسمي، إلى تنفيذ تلك المهام «عالية المخاطر» بالشراكة الوثيقة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا).

وذكرت أن «الفريق التابع للمنظمة قدّم إمدادات محدودة من الأدوية الأساسية والمواد الغذائية للمرضى المتبقين والموظفين الذين انقطعت عنهم المساعدات».

وأوضحت أن 4 سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تولت مهمة تأمين النقل الآمن للمرضى؛ الذين خضعوا للتقييم الطبي والفرز، بالتنسيق مع مدير المستشفى.

ولفتت إلى نقل المرضى إلى مستشفى غزة الأوروبي بمحافظة خانيونس، ومستشفى الأقصى بالمنطقة الوسطى بغزة، والمستشفيات الميدانية التابعة للهيئة الطبية الدولية الإماراتية والإندونيسية في رفح.

وصرحت أن طاقم المستشفى طلب نقل المرضى، بعد أن أصبح المرفق غير صالح للعمل في أعقاب غارة إسرائيلية في 14 فبراير الماضي وحصار دام أسبوعًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك