طالبات المرحلة الإعدادية بمطروح يناقشون أهم المقترحات الخاصة بإمكانية تطوير منظومة عمل المنصات الوزارية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبات المرحلة الإعدادية بمطروح يناقشون أهم المقترحات الخاصة بإمكانية تطوير منظومة عمل المنصات الوزارية

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:03 م

ناقش الدكتور محمود حجاج مدير الإدارة العامة للدعم والتواصل مع المعلمين بوزارة التربية والتعليم، مع طالبات المرحلة الإعدادية، أهم المقترحات الخاصة بإمكانية تطوير منظومة عمل المنصات الوزارية ،وتطوير المحتوى التفاعلي والمواد الإثرائية التي توفرها الوزارة، والتي تأتي في إطار وضع الوزارة لبدائل تربوية منهجية ميسرة ومبسطة للكتب الخارجية للتخفيف عن كاهل الأسر المصريه فى ظل ارتفاع أسعار هذه الكتب، وكذلك لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية من خلال الفيديوهات التوضيحية والقنوات الفضائية التعليمية والمحتويات التفاعلية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية بها عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومسار الدراسة بمدرسة السيدة عائشة 2 الإعدادية بنات وسط مدينة مرسى مطروح وهى أحدى المدارس، التي يطبق بها مبادرة الـ1000 مدير مدرسة الرئاسية.

وأشار إلى أن تلك المقترحات سيتم عرضها فورا بتقرير مفصل على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لوضعها تحت الدراسة والتنفيذ.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، خلال الجولة التفقدية، أن تعليم مطروح يوفر حاليا منصة إلكترونية لكافة الصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية الثلاث،يحاضر فيها صفوة معلمي المواد الدراسية، وذلك لمواكبة منظومة عمل الوزارة نحو تعاظم الاستفادة من المنصات الإلكترونية في ظل الثورة التكنولوجية الحديثة التي يشهدها العالم.

وأوضح الدكتور على حلاوة مديرة وحدة الدعم والتواصل بمديرية تعليم مطروح، أن المبادرة الرئاسية الـ1000 مدير مدرسة هي مبادرة طموحة أطلقتها الوزارة؛ لتأهيل القيادات الشابه لتولي قيادة المؤسسات التعليمية المدرسية عقب الحصول على دبلوم القيادة من أحدى المؤسسات العسكرية العريقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك