واشنطن تعلن عن مساعدة اقتصادية إضافية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن تعلن عن مساعدة اقتصادية إضافية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار

هديل هلال
نشر في: الخميس 21 أبريل 2022 - 6:10 م | آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2022 - 6:10 م


قال مسؤول بوزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة ستقدم 500 مليون دولار مساعدات اقتصادية إضافية لأوكرانيا، لمساعدتها في الحفاظ على الرواتب والمعاشات التقاعدية، والبرامج الحكومية الأخرى، في الوقت الذي تتصدى فيه كييف للغزو الروسي.

وبحسب ما نشرته وكالة «أسوشيتيد برس»، مساء الخميس، أن التمويل الجديد لأوكرانيا، يأتي بالإضافة إلى 500 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية، كشف عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في شهر مارس الماضي.

ويأتي هذا الإعلان، على خلفية اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتي هيمنت عليها المحادثات، حول كيفية إدارة التداعيات الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، عن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، واستهدفت العقوبات الجديدة بنكا رئيسيا وشبكة عالمية تضم أكثر من 40 فردًا وكيانًا بقيادة كونستانتين مالوفيف أحد رجال الأعمال الروس المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن العقوبات تستهدف شركة عاملة في صناعة تعدين عملات رقمية في روسيا، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات على شركة تعدين عملات رقمية.

وكذلك فرضت وزارة الخارجية الأمريكية، قيودا على تأشيرات 635 روسيا «لتورطهم في قمع المعارضة في روسيا وخارجها، والمشاركة في أنشطة تهدد وحدة أراضي أوكرانيا، وكذلك التورط في انتهاكات حقوق الإنسان في السجون وأماكن الاحتجاز غير الرسمية في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في منطقة دونباس بأوكرانيا».

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أن قرار فرض القيود على التأشيرات شمل 3 مسؤولين روس «لتورطهم في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، و17 مسؤولا عن تقويض الديمقراطية في بيلاروسيا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك