الأهلي يسقط أمام الوداد بهدفين ويعقد موقفه في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يسقط أمام الوداد بهدفين ويعقد موقفه في دوري الأبطال

أحمد غنيم
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 3:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 3:33 ص

سقط الأهلي أمام مضيفه الوداد المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت فجر الأربعاء على ملعب "محمد الخامس" ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

بهذه النتيجة، بقى الأهلي متصدرا بشكل مؤقت برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن زاناكو الزامبي الذي تنتظره مباراة مهمة مساء الأربعاء ضد القطن الكاميروني متذيل الترتيب بدون أي نقطة، فيما رفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، معززا أماله في حجز أحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

 

المباراة بدأها الوداد بشكل قوي وحاول التقدم في النتيجة، غير أن صلابة دفاع الأهلي حالت دون تحقيق ذلك، فيما حاول الأهلي مباغتة الوداد، وكاد أن يفعل هذا الأمر في الدقيقة 21 عن طريق هجمة للنيجيري جونيور أجاي ، تنتهى بعرضية من وليد سليمان من على حدود المنطقة ولكن تمر بجوار مرمى الوداد.

 

واصل الوداد سيطرته على مجريات اللقاء، وكاد في الدقيقة 32 أن يقترب من تشكيل خطورة على مرمى الأهلي، من خلال تسديدة من لاعب الفريق المغربي، الاصباحي من ضربة حرة مباشرة إلا أن شريف إكرامي تصدى لها ببراعة.

 

وبعد ذلك بدقيقتين، قام الوداد بهجمة خطيرة للوداد بعد عرضية من ناحية اليسار ورغم اصرار الوداد على التسديد تجاه مرمى إكرامي، غير أن دفاع الأهلي نجح في منع الكرة من الوصول لمرمى حارسه، لترتد، ويسددها لاعب الوداد، لتمر بجوار المرمى.

 

مرت بقية دقائق الشوط الأول دون أي تغيير، وإن كان الأهلي حاول خطف هدف لكن دون فعالية، فضلا عن فرصة خطيرة لوداد أبعدها مؤمن زكريا، لينتهي بنتيجة التعادل السلبي.

 

الشوط الثاني، بدأه الوداد بهدف في الدقيقة 48 عن طريق أونداما، حيث استغل الأخير خطأ دفاعي لينفرد بمرمى إكرامي ويضعها في شباكه.

 

استمر أداء الأهلي العشوائي، فيما حاول الوداد الحفاظ على التقدم، ومن ثم تعزيزه، ورغم التغييرات التي قام بها حسام البدري مدرب الأهلي بإقحام كل من صالح جمعة بدلا من وليد سليمان وعمرو جمال محل عمرو السولية وأخيرا كريم نيدفيد مكان مؤمن زكريا، إلا أن الخطورة على مرمى أصحاب الأرض كانت شحيحة.

 

نجح الوداد في تأكيد انتصاره بالمباراة في الدقيقة 77 عن طريق وليد الكرتي، حيث عرضية وصلت كرة عرضية من اونداما يقابلها الكرتى برأسية تسكن شباك اكرامى.

 

وتعد الدقيقة 84 شاهدة على أخطر فرصة للأهلي في المباراة، بعد عرضية من احمد فتحى ناحية اليمين يقابلها نيدفيد داخل منطقة الجزاء بتسديدة فوق المرمى، لتمر بقية الدقائق وتنتهي بفوز الوداد بهدفين دون رد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك