شركات سياحية مصرية تطالب بإعادة النظر في وقف رحلات البالون في الأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات سياحية مصرية تطالب بإعادة النظر في وقف رحلات البالون في الأقصر

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2019 - 4:15 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2019 - 4:15 م

طالب مسؤولون في الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر، وغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في محافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، سلطة الطيران المدني بالبلاد، بإعادة النظر فيما تلقته شركات البالون العاملة في الاقصر من تعليمات في ساعة مبكرة من صباح اليوم بوقف رحلات البالون – المنطاد – الطائر فوق سماء مدينة الأقصر ومعابدها الفرعونية، والذى جرى سريانه اعتبارا من اليوم الجمعة.

يشار إلى أن وقف رحلات البالون جاء على خلفية هبوط بالون – منطاد – اضطراريا وسط منطقة صحراوية صباح أمس الخميس وعلى متنه عشرة من السياح الهنود والصينين والبريطانيين بجانب مصريين.

وطالب محمد قناوي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في الأقصر، محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، بالتدخل لإعادة السماح بطيران البالون والسياح فوق آثار الفراعنة في غرب المدينة مجددا، مؤكدا على أن شركات البالون – المناطيد – في مصر والأقصر باتت تمتلك خبرة ومهارة عالية، وأن الطيارين المصريين الذين يقودون البالونات الطائرة – المناطيد – في سماء الأقصر ، يتمتعون بمهارة عالية ويلتزمون بكافة الاجراءات التي تحقق الحماية والأمان عند القيام بتلك الرحلات.

وأعلن عاملون بالقطاع السياحي في مدينة الأقصر، أن ما تلقونه من تعليمات بوقف الرحلات يمثل خسارة كبيرة للقطاع السياحي، خاصة في ظل الإقبال الكبير من السياح على تلك الرحلات، وفى ظل تمكن قائد البالون – المنطاد – الذى تعرض للهبوط الاضطراري صباح الخميس، من السيطرة على البالون – المنطاد – والهبوط به بسلام في وسط الصحراء دون وقوع اصابات بين ركابه أو تلفيات فى جسم البالون.

وقال مصدر، لم يتم تسميته، فى محافظة الأقصر إن وقف الرحلات سيستمر حتى انتهاء التحقيقات في واقعة هبوط البالون – المنطاد - اضطراريا صباح أمس الخميس، في منطقة صحراوية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك