رئيس اختبارات القدرات لـ«الشروق»: استبعاد مرضى القلب من امتحانات التربية الرياضية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اختبارات القدرات لـ«الشروق»: استبعاد مرضى القلب من امتحانات التربية الرياضية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس
نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 1:55 م

الدكتور سيد قنديل: من المتوقع الانطلاق أغسطس المقبل مقابل 450 جنيها للاختبار الواحد.. ومقابلة شخصية لطلاب التمريض
أكد الدكتور سيد قنديل رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالى ومكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية بالجامعات، أن النجاح في اختبارات القدرات لا يعتبر قبولًا في تلك الكليات وأن القبول النهائي من خلال مراحل التنسيق والحد الأدنى لتلك الكليات، مشيرًا إلى تعميم الحد الأدنى للحصول على لائق في تلك الاختبارات 60% بما فيها اختبارات كليات قطاع الفنون التطبيقية والجميلة.

وقال قنديل، في تصريح لـ"الشروق"، إن امتحانات القدرات هذا العام ستكون إلكترونية في ورقة وتصصح بنظام البابل شيت مع مراعاة وجود أكثر من نموذج امتحاني داخل اللجنة الواحدة، وذلك لكليات الإعلام والسياحة والفنادق، مضيفًا أن اختبارت التمريض ستكون إلكترونية بالإضافة إلى اختبار مقابلة شخصية للطالب أو الطالبة، وتعقد اختبارات المهارات لطلاب كليات التربية الرياضية في الأماكن المخصصة لها.

وأوضح أن اللجنة العليا لاختبارات القدرات قررت أن تكون مدة اختبار القدرات في أي كلية ساعتين ونصف الساعة وذلك بعدما كانت ثلاث وأربع ساعات العامين الماضيين، ضمن الإجراءات الاحترازية لعدم تواجد الطلاب بصورة أكبر داخل اللجان، مشيرًا إلى التشديد على تحقيق التباعد وارتداء الكمامات واستعمال الكحول والتهوية الجيدة للجان، وعدم تبادل الأدوات بين الطلاب لمنع انتقال العدوى.

وشدد على أنه لا امتحان خاص بعد المدة المحددة من مكتب التنسيق ولن تعقد لجنة استثنائية لأي طالب ويمكن لهؤلاء الطلاب الحصول على فرص أخرى في الجامعات الخاصة، أو الالتحاق ببقية التخصصات التي لا تستدعي اختبارات قدرات، ذاكرًا أنه يمكن دراسة عقد لجنة امتحانية خاصة لمن أثبت صحيًا وبالمستندات إصابته خلال فترة الامتحان وتعذر عليه الحضور.

ولفت إلى وضع المواصفات الطبية لطالب التربية الرياضية واستبعاد الطلاب ذوي المشكلات الصحية وأصحاب المقاسات الشكلية سواء طول أو عرض غير مطابقين للمواصفات، بالإضافة إلى أصحاب أمراض القلب أو التنفس، مؤكدًا: "لن نقبل طالبًا ونعرض حياته للخطر أثناء الدراسة".

وذكر أنه لا تنمر ولا تجاوز أثناء عقد الاختبارات خصوصًا اختبارات التربية الرياضية، وأن كل كلية لها مواصفات خاصة وسيتم الموافقة عليها خلال المجلس الأعلى للجامعات المقبل، متوقعًا أن تنطلق امتحانات القدرات أغسطس المقبل مقابل 450 جنيها مصروفات للاختبار الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك