السجن 5 أعوام لـ 4 متهمين باستعراض القوة والتسبب في مصرع شخص بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لـ 4 متهمين باستعراض القوة والتسبب في مصرع شخص بالإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 2:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 2:42 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الثلاثاء، 4 أشخاص، بالسجن لمدة 5 أعوام "حضوريًا" و5 آخرين بالسجن مدة مماثلة "غيابيًا"؛ لاتهامهم باستعراض القوة، والتسبب في مصرع شخص يدعى "و.م.م"، وذلك في القضية المُقيدة برقم 4550 لسنة 2021 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد قيام 9 أشخاص باستعراض القوة والتعدي على شخص، أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث، وأقوال شهود العيان، أنه حال استقلال المجني عليه سيارة أجرة، لدى عودته من العمل في منطقة العلمين باتجاه الإسكندرية، حدثت مشادة بينه وبين السائق؛ للاختلاف على الأجرة.

وأضافت التحقيقات أنه وعندئذ تدخل المتهم الأول "س.ع.ف"، بالسب والقذف "بصوت عالٍ" ضد المجني عليه، وخلال سير السيارة، طلب من السائق التوقف على جانب الطريق، وأنزل المجني عليه الذي فوجئ بباقي المتهمين: "ع.ر.ع."، و"ع.و.م" و"ع.م.ع"، و"ع.ع.ف" وآخرين، بالتعدي عليه بآلة حادة شومة كانت بحوزتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المجني عليه حاول الفرار من المتهمين، وتوجه نحو الطريق السريع؛ للنجاة من مخالبهم، إلا أنه اصطدم بإحدى السيارات التي كانت مسرعة وفارق الحياة في الحال.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط بعض المتهمين، وباقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، وأمرت بضبط وإحضار الهاربين منهم.

وبإحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: مجدي سلامة دياب، والحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وسكرتير الجنايات، ياسر متولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك