مدينة مطاي بالمنيا: ذبح 75 رأس ماشية داخل المجازر في أول يوم لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدينة مطاي بالمنيا: ذبح 75 رأس ماشية داخل المجازر في أول يوم لعيد الأضحى

ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي
ماهر عبدالصبور:
نشر في: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 5:18 م
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال المنيا، المرور على المجازر الموجودة بنطاق المركز؛ للاطمئنان على سير العمل بها، والتزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، حيث تم ذبح 75 رأس ماشية في أول يوم لعيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتشديد على ذبح الأضاحي داخل المجازر المعدة، ومنع الذبح خارجها، وشارك في حملة المرور محمود إبراهيم سكرتير الوحدة المحلية، ومرافقة مدير الرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية، حيث اطمأن على سير العمل داخل المجزر من أعمال الذبح، والكشف على الذبائح الموجودة من قبل الأطباء البيطريين، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة.

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، شدد على حظر ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، موجها الوحدة المحلية، بنقل المخلفات الناتجة من المجزر والذبح بشكل يومي، والتخلص منها بشكل آمن للحفاظ على البيئة، مع النظافة الفورية للمكان أولا بأول.

وأضاف مدير إدارة الطب البيطري بمطاي، أن أعمال ذبح الأضاحى مستمرة حتى عصر اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى، مشيرا إلى تقديم الخدمات للأهالي بالمجان داخل المجازر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك