أكرم حسني عن اتهامه بسرقة كلمات أغنية «لِلّي»: تشابه جملة من بين 12 بيت مع أخرى لشاعر ما لا يعني السرقة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكرم حسني عن اتهامه بسرقة كلمات أغنية «لِلّي»: تشابه جملة من بين 12 بيت مع أخرى لشاعر ما لا يعني السرقة


نشر في: الخميس 21 يوليه 2022 - 11:52 م | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2022 - 11:52 م

رد الفنان أكرم حسني على إتهام الشاعر عادل صابر له بسرقة كلمات أغنية «لِلّي» من إحدى مؤلفاته، معلقا: "تشابه جملة من الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي.. لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم، فمعتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها".

وكتب أكرم حسني عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية "للي" من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده .. فخلوني أوضح كذا نقطة".

وتابع أكرم: "كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه".

وأكد أكرم: "أؤمن بحقوق الملكية الفكرية، كما أؤمن بان السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت.. تشابه جملة من الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي".

وأوضح أكرم: "لما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت و تم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها.. أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت علي سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده".

وأشار أكرم: "أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر.. أنا بعمل ده بحب".

واختتم أكرم: "أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي، ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا، فحبيت أوضح له.. أشكركم وآسف على الإطالة".

واتهم الشاعر عادل صابر، الفنان أكرم حسني، كاتب وملحن أغنية محمد منير الجديدة «للَي»، بسرقة كلماتها من أحد مؤلفاته الشعرية التي كان كتبها منذ فترة.

وكتب عادل صابر عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك": "بالتأكيد تعلمون أيها الأصدقاء بواقعة الأغنية الجديدة للفنان الكبير محمد منير التى طرحت أمس، والتي لم أعلم بها ولا بوقائعها، الا من خلال اتصال الكثير من الإعلاميين المشاهير والصحفيين، وأدباء وشعراء مصر الكبار، بعد طرح الأغنية الجديدة بساعة".

وتابع عادل: "ولا أريد أن أطيل عليكم في الموضوع، لكن أوجزه الإعلامي الشهير بالتليفزيون المصري محمد موافي على صفحتي، والأديب الكبير العالمي أحمد أبو دياب، بهذا المنشور المكثف الذي وضح فيه ما حدث، والأمر سيطرح قريبا أمام القضاء للحسم في الموضوع، وتولى القضية مكتب المحامي القدير المعروف في الأوساط الأدبية أدهم العبودي، أسد المحاكم، وهو غني عن التعريف، وله صولات وجولات فى قضاياه، دون تجريح أو هجوم على أحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك