فيديو.. متحدث الكهرباء: حريصون على إنهاء تخفيف الأحمال تماما قبل نهاية 2024 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الكهرباء: حريصون على إنهاء تخفيف الأحمال تماما قبل نهاية 2024

هديل هلال
نشر في: الأحد 21 يوليه 2024 - 10:22 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 10:22 ص

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن خطة تخفيف الأحمال تتوقف اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية فصل الصيف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأحد، أن الحكومة حريصة على إنهاء تخفيف الأحمال بصورة تامة قبل نهاية العام الجاري، بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وتحت إشراف ومتابعة من رئيس الوزراء.

وأكد أن الوزارة مستعدة للتعامل مع الأعطال حال حدوثها خلال تلك الفترة، ذاكرًا أن الخط الساخن التابع للوزارة رقم 121 يعمل على مدار الساعة، كما أن الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة القابضة لكهرباء مصر على صفحات التواصل الاجتماعي تستقبل شكاوى المواطنين.

وأوضح أن المواطنين بإمكانهم إرسال الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني لخدمات الكهرباء الذكية، والموقع الرسمي للوزارة، ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وذكر أن الـ10 سنوات الماضية شهدت تطويرًا كبيرًا على مستوى الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، مضيفًا: «لدينا برامج للصيانة والمتابعة، كما نعتمد على الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكًا للوقود».

وناشد المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء، عبر إجراء صيانة دورية للتكيفات، وعدم خفض درجة حرارتها لأقل من 25، فضلًا عن تقليل الاعتماد على أجهزة التسخين الكهربائي، وفصل أي جهاز من مصدر التيار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك