بدء وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 21 يوليه 2024 - 1:51 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 1:51 م

بدأت شركة توزيع كهرباء القناة بالإسماعيلية، وقف خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الإسماعيلية؛ تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد الأحد كآخر موعد لتخفيف أحمال الكهرباء عن المواطنين خلال فصل الصيف.

وأعرب العديد من المواطنين في الإسماعيلية، عن ارتياحهم للقرار، مطالبين بوقف انقطاع الكهرباء نهائيا دون تحديد فترة معينة وعودة الانقطاع مرة أخرى.

وأكد ياسر فتحي، أن القرار سيخفف عن المواطنين المعاناة اليومية التي تسبب فيها انقطاع الكهرباء، وتعطيل مصالحهم ومنها توقف البيع والشراء خلال فترة الانقطاع الذي ساهم في ركود الحركة التجارية.

وأكد أحمد حسن، أن اليوم شهد انقطاع للكهرباء لنحو ساعتين بالرغم من القرار، معربا عن أمله في عودة الحياة إلى طبيعتها ووقف قطع الكهرباء نهائيا والتي كانت تؤثر على حياة المواطنين في تعطيل العديد من الأنشطة اليومية.

وأوضحت نجوى معوض، أن القرار سيساهم في عودة مجريات الحياة الطبيعية للمواطنين الذين عانوا كثيرا خلال فترة انقطاع الكهرباء خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ووقع العديد من الحوادث؛ بسبب الانقطاع متمنية تطبيق القرار بشكل دائم.

وأكد مصدر مسئول بشركة الكهرباء، بدء وقف جدول تخفيف أحمال الكهرباء بشكل رسمي التي كانت تتضمن قطع الكهرباء لمدة ساعتين أو أكثر في بعض المناطق يوميا؛ لمواجهة الضغط على محطات توليد الكهرباء.

وكشف عن المتابعة اليومية لانقطاع الكهرباء، وتخفيف الأحمال وتوفير الكميات اللازمة من الكهرباء عبر محطات التوليد، وتوفيرها دون انقطاع.

وأوضح المصدر، أنه تم إجراء صيانة لبعض الشبكات في مناطق معينة ذات كثافة سكانية عالية، قد نضطر لقطع التيار عنها لكن ذلك الأمر لا يستغرق وقتا طويلا، ويكون القطع لفترة محددة؛ نظرا لتمدد الشبكات نتيجة ارتفاع الحرارة ما يتطلب إجراء أعمال صيانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك