المرور والكاميرات «أمل الداخلية» فى كشف لغز تفجير «الأمن الوطنى» - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرور والكاميرات «أمل الداخلية» فى كشف لغز تفجير «الأمن الوطنى»

انفجار مبنى الامن الوطنى بشبرا الخيمة - تصوير احمد عبد الفتاح
انفجار مبنى الامن الوطنى بشبرا الخيمة - تصوير احمد عبد الفتاح
كتب ــ مصطفى أمير:
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 8:59 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 8:59 ص

تكثف أجهزة البحث الجنائى والأمن الوطنى فى محافظة القليوبية وشبرا الخيمة، جهودها لكشف ملابسات واقعة تفجير مبنى جهاز الأمن الوطنى، فى منطقة شبرا بسيارة مفخخة، فجر أمس الخميس.

كما تكثف الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع فروع المديريات الأخرى خصوصا القليوبية، جهودها للكشف عن السيارة الملغومة، ومعرفة أرقامها، وخطوط سيرها.

وتعمل الأجهزة المختصة على فحص «شاسيه السيارة»، وفحص أرقامه، لكشف ملابسات الواقعة، ومعرفة إذا ما كانت السيارة مسروقة، أو مبلغ بسرقتها، وأى إدارة مرورية تتبع.

وتستعين أجهزة الأمن والنيابة بكاميرات المراقبة بعد تفريغها، أملا فى تقريب المسافات وتوضيح الصور الخاصة التى تم التقاطها، لمعرفة أرقام السيارة عن بعد.

كما أنه سيتم الاستعانة، بعدد من شهود العيان، حيث من الممكن أن يدلى أحدهم بمعلومة تقود الأمن لمعرفة نوع وخط سير السيارة وتحركاتها عبر الطرق.

وأشار مصدر أمنى إلى أن معرفة أرقام السيارة، أو أى معلومات عن قائدها أو خط سيرها سوف يسهل عملية البحث عن الجناة، فى نطاق معين ومحدود على الأقل، مرجحا أن تكون السيارة مسروقة، ومبلغ بسرقتها، مستندا إلى وقائع سابقة.

كما تسعى أجهزة الأدلة الجنائية لتحديد نوع المادة المستخدمة فى التفجير، وحجم المتفجرات، وإرسال تقرير مفصل بها إلى النيابة، ومن أجل تسهيل مهمة الأمن فى كشف تفاصيل الواقعة، وتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك