الشرطة المقدونية تعزز مراقبة حدودها مع اليونان أمام تدفق المهاجرين - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة المقدونية تعزز مراقبة حدودها مع اليونان أمام تدفق المهاجرين

الشرطة المقدونية
الشرطة المقدونية
مقدونيا - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 3:33 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 3:33 م
عززت مقدونيا، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، انتشار الشرطة على حدودها مع اليونان لوقف تدفق المهاجرين لا سيما السوريين الراغبين في المرور عبر أراضيها للتوجه إلى أوروبا الغربية، بحسب مراسل وكالة "فرانس برس".

وأغلقت الشرطة منطقة حدودية بالقرب من مدينة غيفغليا (جنوب) استخدمها المهاجرون في الأيام الماضية للدخول بشكل غير شرعي إلى مقدونيا قادمين من اليونان، ومنعت الصحافيين من دخولها.

والخميس كانت مجموعة من حوالي 1500 شخص بينهم أطفال ونساء عالقة في منطقة عازلة بعدما منعت وحدة من القوات الخاصة في الشرطة دخولها.

وكانت الحكومة المقدونية أعلنت أمس، حالة الطوارىء ونشر قوات مسلحة في هذه المنطقة لمساعدة السلطات المحلية والشرطة على إدارة "الأزمة". لكن لم يتسن رؤية عسكريين صباحا في المكان.

وتمكنت مجموعة من حوالى 250 لاجئا سوريا بينهم أطفال ونساء من عبور الحدود واحتشدت أمام محطة غيفغليا للقطارات بعدما سارت في الغابة خلال الليل، كما روى بعضهم لوكالة فرانس برس.

وتم تعزيز تواجد الشرطة في المحطة التي وصلها مهاجرون بالاآاف في الأيام الماضية. وكانت الشرطة المحلية تسلمهم وثائق موقتة تتيح لهم مواصلة رحلتهم نحو الشمال عبر مقدونيا وصربيا قبل الوصول إلى حدود الاتحاد الأوروبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك