بنك CIB يعلن نجاح تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية ببيع أسهمه لمجموعة أوتسوكا اليابانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك CIB يعلن نجاح تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية ببيع أسهمه لمجموعة أوتسوكا اليابانية


نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 5:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 5:40 م

أعلن البنك التجاري الدولي –مصر (CIB) عن إتمام عملية تخارجه بنجاح من شركة مصر أوتسوكا الرائدة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية. يتماشى هذا التخارج مع استراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك، التي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمرة فيها.

منذ بداية استثمار البنك التجاري الدولي –مصر (CIB) في شركة مصر أوتسوكا عام 2019، قدَّم فريق الاستثمار المباشر بالبنك الخبرة المالية والتوجيه الاستراتيجي من خلال المشاركة النشطة والفعالة في مجلس الإدارة، مما ساعد الشركة على تحقيق إنجازات ملموسة ونمو ملحوظ للأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وتُعد شركة مصر أوتسوكا شركة رائدة في سوق المحاليل الوريدية في مصر، وهي شركة تابعة لمجموعة أوتسوكا اليابانية العالمية. وبفضل التوجيه والدعم المستمرين من مجموعة أوتسوكا اليابانية بالإضافة إلى شراكتها مع البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، تمكّنت شركة مصر أوتسوكا من الحفاظ على مكانتها الريادية في السوق المحلي.

وفي تعليقه على الصفقة، صرح الأستاذ أشرف شاش، رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي: "نحن فخورون بإتمام هذه الصفقة التي تُعد من أهم الاستثمارات التي قام بها البنك في الفترة الأخيرة. علمًا بأن هذا الاستثمار المتميز قدم منتجات دوائية استثنائية للسوق المصري، بالإضافة إلى عوائد مالية مجزية للبنك عند التخارج".

وقال أحمد زغلول، الرئيس التنفيذي لشركة مصر أوتسوكا: "كانت هذه الشراكة الناجحة مع البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) جزءًا من استراتيجية مجموعة أوتسوكا للاستثمار في مصر، وبعد استحواذ المجموعة على حصة البنك، تعتزم أوتسوكا مواصلة تعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها في المنطقة"، مضيفًا: "إن فريق إدارة شركة مصر أوتسوكا يُعد من الركائز الأساسية لتوسع مجموعة أوتسوكا في السوق المصرية والدول المجاورة".

ويؤكد هذا التخارج الناجح التزام البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) باتباع استراتيجيات استثمارية مجزية، تدعم نمو وتطور الصناعات الرائدة في مصر وتولد العوائد المالية المستهدفة للمساهمين. مثل مكتب زكي هاشم وشركاه المستشار القانوني للبنك في هذه الصفقة، بينما مثل مكتب معتوق بسيوني وحناوي مجموعة أوتسوكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك