الليلة.. ختام فعاليات احتفالية مولد السيدة العذراء بأسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. ختام فعاليات احتفالية مولد السيدة العذراء بأسيوط

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 11:29 ص

• عضو المجلس الملي: مشاركة الأقباط والمسلمين في مولد العذراء رسالة الوحدة الوطنية

يشهد مساء اليوم الأربعاء مقر السيدة العذراء في جبل درنكة بأسيوط توافد أكثر من مليون زائر في الليلة الختامية لاحتفالات الأقباط من مختلف محافظات الجمهورية ودولة العالم وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وكان مسئولي دير السيدة العذراء في أسيوط، برئاسة الأنبا يؤانس مطران أسيوط وتوابعها، قد أعلنوا بدء احتفالات الدير بمولد صيام العذراء، والتي استمرت خلال الفترة من 7 وحتى 21 أغسطس الجاري؛ وذلك إحياءً لذكريات الفترة التي أقامت فيها السيدة العذراء مريم في حضن جبل درنكة غرب مدينة أسيوط خلال رحلة العائلة المقدسة.
وأعلن الدير عن توفير جميع الإمكانيات للإقامة اليومية والقداسات والمعمودية وتوفير أتوبيسات لنقل الزائرين مع ملاحظة ضرورة الاهتمام باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وتشمل الاحتفالات إقامة القداس، ورفع البخور، ويتوافد الأقباط على الدير من جميع أنحاء المحافظة، والمحافظات المجاورة، ومن خارج مصر.

وقال الأنبا يؤانس مطران أسيوط وتوابعها، إن الإحصائيات المتقاربة للزائرين تبلغ ما يقرب من مليون زائر من داخل جميع محافظات الجمهورية وخارجها، من بينهم أثيوبين وأفارقة كعادتهم كل عام يحرصون على المشاركة في احتفالات مولد السيدة العذراء.

وشهدت الاحتفالات خلال الأيام الثلاثة توافد المواطنين من الأقباط لذبح النذور وتقديم الهدايا ومطالبات بالدعاء لتدخل العذراء بتفريج الكروب والرزق بالذرية.
وأكد المهندس إيهاب مختار، من رجال الكنيسة وعضو المجلس الملي، أن احتفالات مولد السيدة العذراء تجمع عددا من الزائرين "أقباط ومسلمين" كل عام للمشاركة في الاحتفال بالمولد وتقديم الهدايا والمأكولات والمشروبات في رسالة حب ومودة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى أن احتفالات الموالد والأضرحة تجمع الجميع من أبناء البلدة الواحدة، والتي تعتبر بمثابة رسالة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط.

وأضاف مختار أنه شاهد الوحدة الوطنية للمصريين من القرى والنجوع الذين جاءوا من كل البلاد يستقلون سيارة واحدة لحضور ومشاركة مولد العذراء.

من جانبه قال الأنبا يؤانس مطران أسيوط إنه سوف يشارك، مساء اليوم الأربعاء، اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، واللواء وائل نصار مدير الأمن، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وعدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، ووفد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية في الاحتفالات بالليلة الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك