وزير العمل ومحافظ الشرقية يسلمان 70 عقدا لذوي الهمم بشركات القطاع الخاص - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل ومحافظ الشرقية يسلمان 70 عقدا لذوي الهمم بشركات القطاع الخاص

فاطمة الديب
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 5:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 5:09 م

سلم محمد جبران، وزير العمل، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 70 عقد عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة بشركات ومصانع القطاع الخاص؛ وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

حضر احتفالية تسليم عقود العمل لذوي الهمم كلا من: الدكتور أحمد عبدالمعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز، نائبي المحافظ، واللواء عبدالغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كجك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عبدالهادي، وكيل وزارة العمل بالشرقية.

وأكد وزير العمل، أن تسليم ذوي الهمم من محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، عقود عمل يُعد بمثابة امتداد لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بهذه الفئة؛ حيث إن ملف ذوي الهمم يحظى باهتمام غير مسبوق خاصة خلال الـ10 سنوات الماضية.

أوضح الوزير، أن الوزارة تتعامل مع هذا الملف من خلال العديد من المحاور، منها: دمجهم في جميع خطط التدريب المهني، وبالمجان، وتأهيلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وكذلك توفير فرص عمل لهم في نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص، والتواصل المستمر مع الشركات والمنشآت لتنظيم ملتقيات توظيف يكون فيها نسبة مخصصة لذوي الهمم، وفتح قنوات التواصل الخاصة بالوزارة مع ذوي الهمم، وتلقى طلباتهم، والعمل على توفير فرص عمل لهم.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة نجحت في توفير الآلاف من فرص العمل لذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل في جميع المحافظات، كما أن هناك توجيهات مستمرة إلى مديري المديريات باستقبال ذوي الهمم بشكل كريم، وتوفير فرص عمل لهم تتناسب مع طبيعة الإعاقة، والتأكيد على أن تكون فرص حقيقية ولائقة، ومتابعة هذه الفرصة حتى بعد استلامها.

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن احتفالية مديرية العمل بتسليم 70 عقد عمل لذوي القدرات والهمم من أبناء محافظة الشرقية بشركات القطاع الخاص يأتي في إطار حرص الدولة المصرية علي توفير فرص عمل لائقة لهم ليحيوا حياة كريمة، منوهًا بأن الدولة المصرية لن تتخلى عن مسئوليتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات، مشيدًا بدور وزارة العمل ودعمها الدائم والمستمر لجميع فئات المجتمع وما تقدمه من اهتمام ورعاية لذوي القدرات والهمم والعمالة غير المنتظمة.

في السياق ذاته، أفاد أحمد عبدالهادي وكيل وزارة العمل بمحافظة الشرقية، بأن التعاون المثمر بين المحافظة والمديرية ساهم في توفير 24 ألفا و693 فرصة عمل، من بينها ألف و511 فرصة لذوي الهمم، وذلك خلال الفترة من الأول من يوليو من العام الماضي حتى بداية يوليو من العام الجاري في شركات القطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك