نقابة الأطباء عن واقعة محمد فؤاد: الاعتداءات زادت عن الحد وطبيب عين شمس لم يخطئ - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء عن واقعة محمد فؤاد: الاعتداءات زادت عن الحد وطبيب عين شمس لم يخطئ


نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 10:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 10:22 م

قال الدكتور جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء، إن فكرة التعدي على الأطباء زادت عن حدودها، وقد تدفع كثيرًا من الأطباء لمغادرة البلاد، وذلك في معرض حديثه عن اتهام الفنان محمد فؤاد بالاعتداء على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، إن واقعة اعتداء الفنان محمد فؤاد على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي لا تليق بحجم نجوميته ومكانته على الإطلاق.

وتابع: «محمد فؤاد لم يتحمل تصرفات طبيب المستشفى عند تدوينه ملاحظات بشأن حالة شقيق الفنان، حيث أن حالته كانت في وضع خطر وتحتاج إلى قسطرة».

وردًا على فكرة الصلح مع محمد فؤاد، قال عميرة: «الأطباء لم ينالوا حقوقهم، وننتظر تحقيقات النيابة العامة وجهات التحقيق للوقف على التفاصيل الكاملة والحقيقية لواقعة الاعتداء على طبيب مستشفى عين شمس»، مناشدًا بضرورة توقير الأطباء واحترام مكانتهم.

ولفت إلى أن طبيب عين شمس لم يهمل شقيق الفنان محمد فؤاد ولم يخطأ بحقه، وقام بأداء واجبه على أكمل وجه، ولم تحدث أي إصابات لأي من الطبيب أو الفنان محمد فؤاد.

وشدد على أن الأطباء حريصون على الوطن، ولابد من احترام وحماية الأطباء خاصة في مقر العمل الخاص بهم، لأنهم يسعون لخدمة جميع المواطنين.

 

 


وفي وقت سابق من اليوم، كلف الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، المستشار القانوني للنقابة بمتابعة سير التحقيقات في واقعة الاعتداء على الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى عين شمس التخصصي، وتقديم كافة أوجه الدعم للطبيب لحين الحصول على حقه.

وقالت النقابة إن مستشفى عين شمس التخصصي كان قد استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء، المريض عبدالعزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، بحسب بيان جامعة عين شمس حول الواقعة.

وأكدت النقابة العامة للأطباء، أن ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية بالمستشفيات خاصة في أقسام الطوارئ، أثناء تأدية عملهم، هي ظاهرة "همجية" تتنافى مع دولة القانون، مشددة على أن أي اعتداء على المنشآت الصحية يعطل تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وقد يودي بحياة بعضهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك