مباحثات بين غرفة القاهرة وسفارة الإكوادور لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحثات بين غرفة القاهرة وسفارة الإكوادور لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية

محمد فوزي
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 4:24 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 4:24 م

بحث أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، سبل التعاون الاقتصادي الجديدة بين مصر والإكوادور وإمكانية تصدير منتجات مصرية إلى السوق الإكوادوري لدعم توجهات الدولة المصرية لزيادة معدل الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويًا. جاء ذلك خلال استقباله السيدة "ماريا غابريلا فرناندز"، السكرتير العام لسفارة الإكوادور بالقاهرة، وفقًا لبيان صادر عن الغرفة اليوم.

تمت مناقشة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي القاهرة وكيتو بالإكوادور لفتح آفاق تعاون جديدة في الفترة المقبلة. وقال "العشري" إن الفترة الحالية تشهد نموًا ملحوظًا في مصر على كافة الأصعدة، بما في ذلك الصعيد الاقتصادي الذي يشهد تنمية غير مسبوقة، مما يتيح لمجتمع الأعمال في الإكوادور الاستفادة منه، خاصة مع الدعم الكبير من القيادة السياسية المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته المستمرة لتسهيل الإجراءات للاستثمار والمستثمرين في السوق المصري.

وأشار "العشري" إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة في القطاعات المختلفة والمدن الصناعية بالمحافظات المصرية، كما أشار إلى إمكانية تصدير منتجات مصرية متنوعة إلى السوق الإكوادوري وبحث الاستفادة المتبادلة بين الطرفين.

لفت رئيس غرفة القاهرة إلى أنه سيتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي البلدين بما يخدم الاقتصادين ويحقق الاستفادة المشتركة عبر دراسة احتياجات سوقي مصر والإكوادور. وأكد أن غرفة القاهرة تفتح أبوابها لدعم العلاقات الاقتصادية الخارجية المصرية وتركز على هذا الشأن تنفيذًا للتوجهات العامة للدولة.

من جانبها، قالت السيدة "ماريا غابريلا فرناندز"، السكرتير العام لسفارة الإكوادور بالقاهرة، إن زيارتها لغرفة القاهرة تستهدف مناقشة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي "القاهرة وكيتو" لفتح سبل جديدة لدعم التعاون التجاري والاستثماري المشترك، وبحث تلبية احتياجات سوقي البلدين من السلع المختلفة لتنمية الصادرات والواردات بينهما. وأوضحت أن هذا البروتوكول سيخدم اقتصاد البلدين تجاريًا واستثماريًا خلال المرحلة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك