انطلاق مهرجان البيرة فى ميونيخ - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان البيرة فى ميونيخ

ميونيخ (ألمانيا) (أ ف ب)
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 9:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 9:07 ص

بدأ مهرجان البيرة التقليدى فى ميونيخ فى جنوب المانيا مع ترقب توافد 400 الف زائر إلى المنطقة التى تواجه موجة هجرة واتخذت تدابير لتفادى أى بلبلة.

وافتتح رئيس بلدية عاصمة بافاريا ديتر رايتر، مساء أمس الأول، «مهرجان اكتوبر» (اكتوبرفست) الـ182 وهو اكبر احتفال للبيرة فى العالم، بثقبه اول برميل لتقديم اول كوب بيرة منه.
وارتدى زوار المهرجان القادمين من جميع انحاء العالم الزى التقليدى وقد اشتراه بعضهم على عجل من احد الاكشاك المنتشرة فى المكان.
غير ان ميونيخ تشهد بموازاة هذا الاحتفال تدفق مهاجرين معظمهم قادم من سوريا والعراق وافغانستان وقد توافد عشرون الف طالب لجوء فى عطلة نهاية كل من الأسبوعين الماضيين ولو ان اعادة فرض المراقبة على الحدود النمساوية الأحد ادى إلى تراجع اعداد الوافدين بشكل واضح هذا الاسبوع.

وتعتزم السلطات البافارية «الفصل بين المجموعتين تفاديا لظهور أى وضع خلافى» معتبرة ان طالبى اللجوء القادمين بمعظمهم من دول اسلامية «غير معتادين على لقاء اشخاص فى حالة سكر شديدة فى العلن».
وأوضح فيلفريد بلومى بييرلى المسئول عن مهرجان البيرة فى حكومة بافاريا انه سيتم توجيه زوار المهرجان إلى المخرج الجنوبى من المحطة المؤدى إلى موقع تجمع رواد المهرجان.
اما المهاجرون فسيخرجون من شمال المحطة حيث يستقبلهم متطوعون يوميا حاملين لهم الطعام والماء ومواد ضرورية اخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك