غدا.. لأول مرة الإماراتيون بالخارج يشاركون في انتخاب أعضاء البرلمان - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. لأول مرة الإماراتيون بالخارج يشاركون في انتخاب أعضاء البرلمان

البرلمان الإماراتى
البرلمان الإماراتى
د ب أ
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2019 - 2:55 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2019 - 2:55 م

تبدأ عمليات تصويت الناخبين الإماراتيين بالخارج، لاختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في دورته الرابعة، غدا الأحد، وهى المرة الأولى التي يتاح فيها للإماراتيين بالخارج التصويت في الإنتخابات.

ومن المقرر أن تستقبل سفارات الإمارات وقنصلياتها ومقار البعثات الدبلوماسية حول العالم أعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين بالخارج للإدلاء بأصواتهم.

وتستمر عملية التصويت بالخارج على مدار يومين في 118 مركزا انتخابيا، أعدتها اللجنة الوطنية للانتخابات، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال عبدالرحمن العويس، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، إن فتح باب التصويت خارج الدولة يهدف إلى ضمان المشاركة الأوسع في العملية الانتخابية، من خلال تمكين مختلف أعضاء الهيئات الانتخابية، بمن فيهم المتواجدون خارج الدولة للعمل أو الدراسة أو أي مهام أخرى، من المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 وممارسة حقهم الانتخابي لاختيار ممثلين عنهم يحملون قضاياهم واحتياجاتهم إلى أروقة المجلس.

وقال: "حرص مواطني الدولة المتواجدين في الخارج على المشاركة في العملية الانتخابية انطلاقا من ولائهم وانتمائهم الوطني، اقتضى توفير كافة الاستعدادات لضمان الجاهزية الكاملة للمراكز الانتخابية الـ118 المخصصة للتصويت خارج الدولة في البعثات الدبلوماسية".

وذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات تعاونت مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لإعداد كافة مراكز التصويت المنتشرة حول العالم، وضمان شفافية ونزاهة ودقة العملية الانتخابية وسيرها بسلاسة وانتظام وفق أفضل المعايير.

وأكد أن اللجنة الوطنية للانتخابات قررت استثناء الناخب في الخارج من إبراز بطاقة الهوية الأصلية، والاكتفاء بصورة البطاقة وإبراز جواز السفر أو أي وثيقة رسمية تحتوي على صورة الناخب، وذلك ضمن السعي لتسهيل عملية التصويت خارج الدولة على الطلبة والمرضى والمسافرين في الخارج.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات بالإمارات يوم 5 أكتوبر المقبل، ويتنافس فيها 495 مرشحا، ويتم في اليوم نفسه إعلان نتائج الفرز، بينما يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين يوم 13 من نفس الشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك