محافظ أسوان يعتمد دفعة جديدة من طلبات التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يعتمد دفعة جديدة من طلبات التصالح في مخالفات البناء

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان
حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 8:39 م
اعتمد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من طلبات التصالح في أعمال مخالفات البناء بشكل نهائي.

وقال عطية أن اللجان المختصة بالتصالح تواصل أعمالها بشكل مستمر، وهو ما يستلزم من المواطنين بضرورة الإسراع في استيفاء المستندات ودفع الرسوم المقررة.

وأضاف أنه تيسيراً على المواطنين لإنهاء ملفاتهم، يتم الاستعانة باللجان الفنية التي يتم ترشيحها من قبل نقابة المهندسين، وفقاً لما حدده قانون التصالح للإسراع في تنفيذ أعمال المعاينات، وفور مراجعة الملفات يتم التواصل مع المتصالح لإجراء المعاينة الميدانية وتحديد إحداثيات المباني للبت في التصالح.

وأشار إلى فحص 4000 ملف، فيما وصل عدد الملفات التي تم البت فيها إلى 2500 ملف، في حين جاري استكمال فحص باقي الملفات، بينما تمت معاينة 3500 ملف من إجمالي 20 ألفًا و320 طلبًا تقدم بها المواطنين للتصالح.

وناشد المواطنين من أصحاب التصالح التعاون مع اللجان المختصة؛ لأداء أعمالها على وجه السرعة من خلال استكمال المستندات والإجراءات المطلوبة واستيفائها بما حدده القانون.

وأكد المحافظ أهمية سداد قيمة التصالح لمن حصلوا على نموذج رقم 9، وذلك حتى يتسنى له الحصول على الموافقة النهائية للتصالح، وخاصة أنه في حالة الدفع النقدى لقيمة التصالح بالكامل يحصل على خصم 25% من المبلغ المطلوب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك