إعدام مدان في كارولاينا الجنوبية للمرة الأولى منذ 13 عاما - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعدام مدان في كارولاينا الجنوبية للمرة الأولى منذ 13 عاما

وكالات
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 10:14 ص | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 10:14 ص

نفّذت السلطات الأمريكية، حكم الإعدام الصادر عام 1999 بحق فريدي أوينز الذي قتل أمينة صندوق في كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق) عام 1997، في أول عملية إعدام في هذه الولاية منذ 2011

وأعلنت وفاة فريدي أوينز (46 عاما) بعد تلقيه حقنة قاتلة، وفق ما أوردت وسائل الإعلام الأمريكية.

وهذه أول عملية من بين خمس عمليات إعدام مقررة في أقل من أسبوع في الولايات المتحدة، في خمس ولايات مختلفة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويفترض أن تتم كلها بالحقنة القاتلة، باستثناء إعدام آلن ميلر يوم 26 سبتمبر في ألاباما (جنوب) والذي سينفّذ باستنشاق النيتروجين، وهي طريقة إعدام استخدمت للمرة الاول في العالم في هذه الولاية في يناير الماضي ونددت بها الأمم المتحدة التي قارنتها بشكل من أشكال "التعذيب".

وحُكم على فريدي أوينز بالإعدام بتهمة قتل أمينة الصندوق آيرين جرايفز، وهي أم لثلاثة، خلال عملية سطو مسلح على متجر صغير نفذها رجلان ملثمان ليلة الهالوين في العام 1997.

لكن أوينز الذي دين لاحقا بقتل سجين آخر، يقول إنه بريء من قتل آيرين جرايفز.

ورغم أن ستيفن جولدن، المحكوم عليه في هذه القضية بالسجن 28 عاما، عاد عن شهادته التي يتّهم فيها فريدي أوينز بأنه الرجل الملثم الذي أردى جرايفز، رُفضت الطعون النهائية ولم يصدر الحاكم هنري مكماستر حكما بتخفيف العقوبة في اللحظة الأخيرة.

وهذا الإعدام هو الرابع عشر الذي ينفذ في الولايات المتحدة خلال العام الحالي.

وألغيت عقوبة الإعدام في 23 ولاية أمريكية، فيما تلتزم ست ولايات أخرى هي أريزونا وكاليفورنيا وأوهايو وأوريجون وبنسلفانيا وتينيسي وقف تنفيذ أحكام الإعدام بقرار من الحاكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك