رئيس الوزراء يلتقى «وفدين برلمانيين» لحل أزمة «اعتصام النوبيين» - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يلتقى «وفدين برلمانيين» لحل أزمة «اعتصام النوبيين»

كتبت- آية أمان
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 8:34 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 8:34 م
التقى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وفدين برلمانيين، الاثنين، لمحاولة التوصل إلى حل سريع لأزمة اعتصام وغضب النوبيين، من قرار تخصيص أراض بمناطق القرى النوبية للمستثمرين ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، بعد أن دخل اعتصام قافلة العودة النوبية يومه الثالث، خلال محاولتهم الوصول إلى توشكى.

وقال النائب سعد الجمال، النائب الأول لائتلاف دعم مصر، فى تصريحات صحفية بمجلس الوزراء عقب اللقاء، إنهم ناقشوا عددا من البدائل للتوصل لحل الأزمة، مضيفا أنهم طالبوا الحكومة بأهمية إصدار قانون لترسيخ المادة 263 بالدستور التى تنص على عملها فى تنمية المشروعات بما يكفل تحقيق النمو بالمناطق الحدودية وتنميتها خلال 10 سنوات.

وأكد أن رئيس الوزراء أشار إلى أن الحكومة تعد بالفعل حاليا مشروع القانون لإحالته للبرلمان.

وأوضح النائب طاهر أبوزيد، أن رئيس الوزراء أكد حرصه على أهل النوبة وأن لهم الأولوية فى مشروع الـ1.5 مليون فدان وفى الدعم المادى والتقنى، وأننا فى وطن واحد لا تمييز فيه.

وقال النائب مصطفى بكرى إن إسماعيل شدد على عدة نقاط رئيسية تحمل الاهتمام بأهالينا في النوبة، وسينقلها لهم وفد برلماني يزور النوبة اليوم، منها التأكيد على أن أهالى النوبة لهم الأولوية فى تملك أراضى مشروع الـ1.5 مليون فدان، مضيفا أن رئيس الوزراء ذكر أن الحكومة اعتمدت 270 مليون جنيه لخطط المشروعات التنموية بالنوبة.

وأشار النائب السيد موسى، إلى أن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم، وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة، واتُخذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ 5 أيام، في لقاء عقد مع رئيس شركة الريف المصرى، وتم التأكيد على أنهم أصحاب الحق والأولوية سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة أم لا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك