رئيس مجلس النواب: مصر نجحت في إيصال المساعدات بجميع أنواعها لقطاع غزة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب: مصر نجحت في إيصال المساعدات بجميع أنواعها لقطاع غزة

المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 11:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 11:30 ص

قال المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إنّ الدولة المصرية لها موقف واضح وثابت إزاء مناصرة القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ومنع تهجيرهم.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة «إكسترا نيوز»، عُرضت اليوم الثلاثاء، أن هذا الموقف يُعبّر عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مختلف المناسبات.

وأشار إلى أنّ مصر لا تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية بكل الطرق الممكنة، موضحا أن مصر تُطالب في المحافل الدولية بوقف العدوان وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني ومنع التهجير القسري له وحظر تصفية القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أنّ مصر تُقدم أيضا المساعدات بصورة مستمر عبر معبر رفح، موضحا أن الدولة نجحت في إيصال المساعدات بجميع أنواعها سواء الغذائية أو الدوائية بجانب مساعدات الوقود إلى قطاع غزة.

وأكد أن مجلس النواب المصري على تواصل مستمر مع نظرائه في الدول العربية أو الغربية بشكل يكاد يكون يوميا، بخصوص الأوضاع على الأراضي الفلسطيني.

وأشار إلى المشاركة في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة العراقية بغداد، حيث نتج عن هذا الاجتماع خروج ورقة عربية موحدة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداء عليه وكفالة المحافظة على القضية الفلسطينية.

لفت إلى المشاركة كذلك في الاتحاد البرلماني الدولي في أنجولا، وكانت له كلمة أكّد خلالها على دعم مصر للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، والاعتراض على التهجير القسري للفلسطينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك