رئيس حقوق الإنسان بالنواب: الاحتلال يمارس جريمة إبادة جماعية وسط صمت عالمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: الاحتلال يمارس جريمة إبادة جماعية وسط صمت عالمي

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 8:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 8:08 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جلسة البرلمان الطارئة اليوم جاءت لتعبر عن حالة التوتر التي يمر بها الشعب المصري جراء الاعتداءات الصهيونية المتواصلة تجاه الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأعرب خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، عن استيائه إزاء صمت المجتمع الدولي على تلك الانتهاكات، مشيرا إلى انعكاس الضغوط الشعبية والتظاهرات الحاشدة بالعواصم والمدن الأوربية على تغير موقف القادة الأوربيين خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف أن المواقف الأوربية بدت أكثر إيجابية بعد فترة طويلة من التحيز التام لدولة الاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، معربا عن أمله أن يرتقي موقف المجتمع الدولي إلى مستوى تنفيذ المواثيق والشرعية الدولية لوقف تجاه الانتهاكات والمجازر البشرية والإبادة الجماعية التي تمارس على قطاع غزة.

وأضاف أن استمرار وبقاء القضية الفلسطينية يستند إلى ضلعين رئيسيين هما الجغرافيا المتمثلة في أراضي قطاع غزة والضفة الغربية والآخر العنصر البشري، معقبا: «إذا تفرغت القضية من أصحاب الأرض سوف تتجرف القضية من 50 % من قوام المعادلة الدولية».

وتابع: «موقف الدولة اليوم كان واضحا وجليا تجاه المحافظة على ثوابت مصر تجاه القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري إزاء التهديدات التي تحدث على حدودنا مع قطاع غزة».

وعقد مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات الحكومية لمنع مخطط التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وشدد «مدبولي» على رفض مصر القاطع لأية محاولات للتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر لن تتوانى في استخدام كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها، مضيفا أنه في حال نزوح الفلسطينيين «سيكون لمصر رد حاسم وفق القانون الدولي» .

ووجه الرئيس السيسي رسالة بعد اجتماع مجلس النواب المصري مؤكدا خلالها «استمرار الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها في تقديم الدعم اللازم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، والرفض بشكل قاطع أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك