صحة قنا تعقد تدريبات مكثفة لمكافحة العدوى بالإدارات الصحية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة قنا تعقد تدريبات مكثفة لمكافحة العدوى بالإدارات الصحية

حمادة عاشور:
نشر في: الخميس 21 ديسمبر 2023 - 12:37 م | آخر تحديث: الخميس 21 ديسمبر 2023 - 12:37 م

وجه الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إدارة مكافحة العدوي بالمديرية بعقد سلسلة تدريبات مكثفة لفريق مكافحة العدوى بالإدارات والوحدات الصحية، لتوعية الفرق الطبية حول طرق مكافحة العدوى.

وأوضح بدران، أن التدريب قدم جرعة علمية حديثة حول الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوي سواءً التعقيم، غسل الأيدي، والأساليب المانعة للتلوث، لافتا إلى أن التدريب استمر على مدار أسبوع كامل وقدم محتواه العلمي الدكتورة أميرة محمد قللي، مديرة إدارة مكافحة العدوى، والدكتور مصطفى الدسوقي، عضو فريق مكافحة العدوى بالمديرية.

وأوضح وكيل صحة قنا، أن التدريب أوضح الطرق اللازمة والواجب اتخاذها للتعامل والتخلص الآمن للنفايات الخطرة للحد من انتشار العدوى بين المرضى والفريق الطبية، وضرورة تبني خطة موسعة تلتزم بها المستشفيات والوحدات الصحية في التوعية لكل الفرق بتلك الجهات حول أسس مكافحة العدوى، وأثر ذلك على الرعاية المقدمة.

وتابع أن ذلك استمرار للدور المنشود الذي تتبناه مديرية الشئون الصحية بقنا في نشر أوجه الرعاية الصحية بمنافذ الخدمة الطبية الخاصة بها، وتكتمل تلك الجهود بنشر المعرفة والتطبيق على العاملين بالقطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك