محافظ بورسعيد يكرم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القرآن الكريم الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يكرم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القرآن الكريم الدولية

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 5:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 5:54 م

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، احتفالية ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها الخامسة، والتي تحمل اسم القارئ الشيخ "مصطفى إسماعيل رحمه الله".

وتضمن حفل الختام تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبته كلمة أعضاء لجنة التحكيم متحدثين عن فضل حفظ وقراءة القرآن الكريم للمشاركين في المسابقة، وأن الجائزة الكبرى هي قراءة كتاب الله، فضلا عن التطرق للحديث عن مكانة مصر وذكرها في القرآن، موجهين الشكر لمحافظة بورسعيد على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال للمشاركين في المسابقة.

ورحب اللواء عادل الغضبان بالحضور، ووجه الشكر لكافة الجهات المشاركة في تنظيم المسابقة، وتناول الحديث عن تاريخ بورسعيد الديني والحضاري، مشيرا إلى أن هناك علاقة وثيقة بين الماضي والحاضر، فمحافظة بورسعيد منذ التاريخ تحتضن الأديان السماوية والفعاليات الدينية المختلفة.

وأعرب الغضبان عن فخره بتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد، لافتا إلى أن بورسعيد شرفت بإقامة المسابقة للعام الخامس على التوالي، وأن أبناء بورسعيد فائزون كونهم احتضنوا المسابقة، وأن مصر هي منارة الإسلام المعتدل، والعمود الفقري للدول الإسلامية، والتي تحتضن أفكار الشباب، ومصر هي العمود الفقري للدول الإسلامية.

وكرم أعضاء لجنة التحكيم، وأعلن نتيجة المسابقة والفائزين بالمراكز الأولى في الأفرع الأربعة للمسابقة، بالإضافة لتكريم الفائزين في فرع المقاصد والذي أضيف للمسابقة هذا العام.

وشارك في المسابقة 66 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وروسيا وبريطانيا وماليزيا وإندونيسيا، ودول عربية، وتمنح المسابقة جوائز مالية للثلاثة الأوائل في الأفرع الأربعة للمسابقة، وهي: حفظ القرآن الكريم كاملا بروايتين، وحفظ القرآن الكريم كاملا للإناث، والابتهال والإنشاد الديني، والأصوات الحسنة.

وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، والقارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ محمد زغلول إمام الجامع الأزهر، والشيخ جاسم الأميري من دولة الإمارات، والشيخ محمد ترابي من دولة المغرب، والدكتور محمد الصادق من دولة اليمن، والمنشد حسام صقر من الأوبرا المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك