التموين: توفير الأرز خلال شهر رمضان بشكل كبير - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: توفير الأرز خلال شهر رمضان بشكل كبير

إسلام عبد المعبود
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 1:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 1:55 م

علق رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، المهندس عبد المنعم خليل، على تعاقد الوزارة على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة، قائلًا: إن هذه من شأنه خفض الأسعار بشكل كبير وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكد خليل، في تصريحات لـ«الشروق»، أن نتيجة التعاقد على هذه الكمية، من المؤكد سيجعل طنالأرز الشعير ينخفض في الأسواق بنحو 1000 جنيه، موضحًا أن الأرز متوفر بالسوق ولدينا فائض من السلعة، ولكن التعاقد جاء لاقتراب شهر رمضان، ومحاربة احتكار التجار الذين يقوموا بتخزين الأرز قبل هذا الشهر الكريم.

وأشار إلى أن الوزارة ستظل تحارب المحتاركين من التجار والذين يستغلون أي أزمات تمر بها الدولة، مشيرًا إلى أن هناك انفراجه كبيرة وذلك عقب وصول كميات كبيرة من الأرز مع بداية شهر مارس المقبل لصالح العديد من الشركات الوطنية الخاصة، الأمر الذي سيكون في مصلحة المواطن بالدرجة الأولى.

واشار إلى أن معارض أهلا رمضان، والمجمعات الاستهلاكية، تطرح الأرزعريض الحبة كسر 3٪ بـ 14.5، والتمويني بـ10.5، موكدًا أن جميع معارض أهلا رمضان بها كافة السلع، لافتًَا إلى ان التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ25% وصولا إلى الـ30% مشيراً إلى أن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

ولفت إلى أن سلعة الأرز ستكون متوفرة وبشكل كبير في شهر رمضان، حتى ما زيادة الطلب من المواطنين، وأن الدولة ستظل توفر للمواطنين كافة السلع في أي وقت، وسنحارب جشع التجار، رغم تخزين البعض منهم لهذه السلعة الاستراتيجية الهامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك