رئيس جامعة بني سويف: المصروفات الدراسية مال عام وسنحجب نتيجة الطلبة غير المسددين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف: المصروفات الدراسية مال عام وسنحجب نتيجة الطلبة غير المسددين

حازم الخولي
نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 10:50 ص

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه سيتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الأربعاء القادم، مؤكدا أن الطالب الذي لم يدفع المصاريف الدراسية سيتم حجب النتيجة عنه؛ لأنه مال عام والجامعة حريصة على الحفاظ عليه.

وأضاف في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، إن الجامعة تقدم دعما كاملا وتكافلا للطلبة غير القادرين ماديا وهو الإعفاء من المصاريف الدراسية، والمدينه الجامعية والكتب والملابس، موضحا أن أي طالب تقدم بطلب تكافل تم النظر فيه.

وذكر رئيس جامعة بني سويف، أن الامتحانات بجميع كليات الجامعة بنظام "البابل شيت" ويتم التصحيح إلكترونيا دون تدخل أي عنصر بشري في عملية التصحيح حتى يحصل كل طالب على حقة كاملا.

ونوه بانتظام الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، وتوافد الطلاب على الحرم الجامعي وانتظام المحاضرات، وتواجد كامل من رجال الأمن الإداري بالجامعة لتأمين الحرم الجامعي ومتابعة انتظام دخول الطلاب للكليات.

ونوه بالتاكيد على عمداء الكليات بضرورة تقديم الدعم والرعاية اللازمة للتيسير على الطلاب، والإجابة عن كل استفساراتهم وحل أية مشكلات أو عوائق قد تواجههم، وتؤثر سلبًا على دراستهم، مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة بها بما يضمن اكتمال بناء شخصياتهم على النحو الأمثل.

وأشار إلى أنه يطمئن يوميا على المرضى الفلسطينيين من مصابي قطاع غزة بالمستشفى الجامعي، للاطمئنان على مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة لهم، وتوفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات والتحاليل اللازم .

وشدد على تقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى من الأشقاء الفلسطينيين داخل المستشفيات الجامعية، ومراعاة المرافقين من الأشقاء الذين حضروا مع المرضى وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وعمل برنامج ترفيهي للأطفال من المرافقين، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كل أوجه الدعم المختلفة لهم، تأكيدًا على الدور المجتمعي للجامعة في دعم الأشقاء من الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى استقبال حالات من مرضى الأورام، وتم تجهيز فرق طبية متخصصة من الكوادر الطبية لهم، وتجهيز كل الإمكانات الطبية من أشعة وتحاليل وغيرها للتعامل مع الحالات، وتوفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة استقبلت أيضًا عدد من مرافقين الحالات الطبية بالمستشفيات الجامعية وتم تسكينهم بفنادق الجامعة وتقديم كل أوجه الرعاية من السكن والغذاء وكل الخدمات التي تعمل على توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكد أن استقبال الأشقاء الفلسطينيين يأتي في إطار تنفيذً توجيهات القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية بالنسبة لمصر، ومواقف الدولة المصرية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك