صحة الشرقية: حملة حقك تنظمي تقدم خدماتها لأكثر من 44 ألف منتفعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الشرقية: حملة حقك تنظمي تقدم خدماتها لأكثر من 44 ألف منتفعة

فاطمة الديب
نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 7:11 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 7:11 م

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية (حقك تنظمي) بالشرقية، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 18 إلى 28 فبراير 2024 على مرحلتين، تواصل تقديم خدماتها بجميع أنحاء المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان اليوم الخميس، أن عدد المنتفعات من الحملة حتى الآن 44647 سيدة، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 32819 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار، والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

وتستمر المرحلة الأولى من الحملة حتى 22 فبراير الجاري، وتضم 10 إدارات صحية بالمحافظة، وهي: "القنايات، أولاد صقر، مشتول السوق، أبو كبير، الحسينية، العاشر من رمضان، الإبراهيمية، منشأة أبو عمر، بلبيس، أبو حماد".

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن حملة حقك تنظمي تشمل خدمات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة عايدة عطية، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف تقديم خدماتها مجانا لجميع السيدات، وأن المرحلة الأولي تقدم الخدمة من خلال 232 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و12 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلي المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بمشاركة 100 طبيب مدرب، و303 ممرضات، و414 رائدة ريفية ومثقفة سكانية.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تنطلق خلال الفترة من 24 إلى 28 فبراير، وذلك في 9 إدارات صحية، وهي: "الزقازيق، كفر صقر، ههيا، منيا القمح، فاقوس، ديرب نجم، الصالحية الجديدة، القرين، صان الحجر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك