السبت.. افتتاح النسخة الثانية من معرض أجيال من مدرسة الإسكندرية بمركز محمود سعيد - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. افتتاح النسخة الثانية من معرض أجيال من مدرسة الإسكندرية بمركز محمود سعيد


نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 2:19 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 2:19 م

تنطلق فعاليات النسخة الثانية معرض "أجيال من مدرسة الإسكندرية" مساء بعد غد السبت، والذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ضمن إحتفالية مركز محمود سعيد للمتاحف بالأخوين وانلي.
يفتتح المعرض الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى السادسة مساءً، بحضور عدد كبير من النقاد والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي في الاسكندرية، حيث يقام المعرض بقاعتي أجيال "1"، "2" بمركز محمود سعيد، ويضم المعرض الذي يستمر المعرض حتى 23 مارس المقبل، أعمال 42 فناناً لهم حضورهم وتواجدهم على الساحة التشكيلية المصرية، وتتنوع الاعمال بين مجالات التصوير والرسم والنحت والحفر.
وصرح د. وليد قانوش بان النسخته الثانية من معرض "أجيال من مدرسة الإسكندرية" يمثل محاول بحث في سجل الحركة التشكيلية المصرية للكشف عن جانب مهم من المشهد الإبداعي خاص بمدرسة الإسكندرية وما اسهمت به في هذا المضمار.
وقال: "في هذه النسخة الثانية نستكمل أجيال مدرسة الإسكندرية بدءًا من 1980 وحتى 2000 بعدما رصدت النسخة الأولى في عرضٍ متفرد تجارب كوكبة من فناني عروس الثغر من الرعيل الأول حتى آخر دفعة في سبعينيات القرن الماضي، وتأتي هذه العروض ضمن برنامج القطاع للاحتفاء بالفنانين الرائدين سيف وأدهم وانلي، وتمثل إثراءا للمناسبة وفرصة لمشاهدة تجارب مهمة في إطار عرض فني ملهم يحث على الدراسة والبحث والتوثيق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك