القومي للحضارة ينظم حفلا موسيقيا للفنان عمر خيرت - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للحضارة ينظم حفلا موسيقيا للفنان عمر خيرت

إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 4:23 م


نظم، مساء أمس، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حفلا موسيقيا للفنان عمر خيرت، وذلك في إطار سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها المتحف كمنارة حضارية ثقافية تعليمية وفنية.

كما تتزامن هذه الاحتفالية مع إصدار كتاب عن السيرة الذاتية للفنان عمر خيرت، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات ودار نهضة مصر.

وتوافد إلى المسرح الكبير بالمتحف، لفيف من الشخصيات العامة والوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية في مصر وعدد من الفنانين المصريين حتى امتلأ المسرح عن آخره.

وبدأ الحفل بمراسم توقيع الكتاب وجلسة نقاشية أدارها الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، عن فكرة الكتاب وأبوابه وحياة الفنان وتجربته الذاتية والموسيقية.

وخلال الجلسة، رحب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بالموسيقار عمر خيرت، موجهًا له الشكر عما يقدمه من فن راقي استطاع أن يغزو به كل بيت مصري وكل الفئات العمرية، وهو ما كان يحلم به، حتى أصبح جزءا لا يتجزأ من الحضارة المصرية.

من جانبه، وجه الموسيقار عمر خيرت الشكر للحضور، معربًا عن سعادته بما شاهده في المتحف من كنوز أثرية متميزة وفريدة والبرنامج الثقافي للمتحف لرفع الوعي السياحي والأثري للمصريين، والارتقاء بالذوق والحس الفني.

كما كشف عن سبب اختياره اسم "المتمرد" ليكون عنوانا لكتابه، حيث إنها الصفة التي يراها منطبقة عليه تمامًا، فهو كان دائمًا متمردًا على الشكل الواضح للموسيقى العربية، مشيرًا إلى أن إعداد الكتاب استغرق حوالي عامين، متضمنا رحلته الموسيقية الطويلة منذ منتصف الستينيات وحتى الآن.

وعقب ذلك، قام الموسيقار عمر خيرت بعزف مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، منها (فيها حاجة حلوة، ومسلسل مسألة مبدأ، وفيلم خلي بالك من عقلك)، وقد أثبتت موسيقى عمر خيرت قوة تأثيرها على الحضور، الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بها بتفاعلهم معها.

وخلال الحفل، تم عرض فيلم وثائقى عن تاريخ عمر خيرت وأبرز أعماله ومراحل حياته، وحفلاته الموسيقية التى جابت بلاد العالم، وكذلك أبرز المقطوعات الموسيقية التى عزفها.

واستمتع الحضور بالأعمال الفنية للموسيقار عمر خيرت، وأشادوا بالحفل وتنظيمه الجيد من إدارة المتحف، كما تم توزيع الورود على عدد من الأمهات والسيدات كتعبير رمزي عن تقدير المتحف لهم بمناسبة عيد الأم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك