رئيس جامعة بنها: الأم لها دور عظيم في استقرار المجتمع - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها: الأم لها دور عظيم في استقرار المجتمع

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 12:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 12:26 م

أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الأم لها دور عظيم وأساسي في المجتمع، إذ تساهم في استقراره وارتقاء المعاني، كما تعمل على تشكيل وجدان وشخصية أبنائها وكلما كانت الأم على مستوى عالٍ من الوعي والإدراك أخرجت جيلاً للمستقبل صالحا نافعا.

ووجه رئيس الجامعة، رسالة شكر وعرفان لكل أم شهيد؛ لأنها وهبت فلذات أكبادها فداء للوطن ولم تتراجع ولو لحظة في التضحية بنفسها وولدها، مشيرا إلى أنها قدمت لنا القدوة والنموذج الذي افتدانا بحياته مما يزيدنا عزة وشرف وقوة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الأم كرمتها كل الديانات والشرائع والأعراف وخصتها بالتكريم والتبجيل والرعاية والعناية وهذا دليل علي كثرة ما تعانيه من ألم وسهر ومشقة حتى ترى أبناءها بأفضل حال ، لذلك فواجبنا نحو الأم عظيم وهو الرحمة والمساعدة والمساندة في كل ما تحتاجه منا و طاعتها وبرها وإسعادها في شتى نواحي الحياة، فلها ننحني إجلالا وتقديرا لعظيم جميلها وعطائها.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، أن الأم هي عنصر مهم في الأمم والحضارات فهي نصف المجتمع وتلد النصف الآخر لذلك فهي تعتبر المجتمع كله ، ولقد كرم الله سبحانه وتعالى الأم وجعل الجنة تحت أقدام الأمهات ، وفي الأحاديث النبوية ذكر الأم وجعل برها كالجهاد في سبيل الله، وفي الكتاب المقدس ذكر فضل الأم.

وفي نهاية الاحتفالية، قام رئيس الجامعة ومرافقوه بتكريم أمهات الطلاب ذوي الهمم؛ تقديرا لدورهم في تربية أبنائهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك