«الخيام» تغضب طلاب حقوق القاهرة.. و«نصار»: نعد بمراعاة ذلك في التصحيح - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخيام» تغضب طلاب حقوق القاهرة.. و«نصار»: نعد بمراعاة ذلك في التصحيح

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 11:37 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 11:37 م
- رئيس جامعة القاهرة: لم يكن أمامنا خيار مقبول إلا إجراء الامتحانات في الخيام

سادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب كلية الحقوق بجامعة القاهرة؛ بسبب إقامة امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاصة بهم في خيم بملاعب المدينة الجامعية، مؤكدين أن الخيم غير مناسبة في حالة الحر الشديد التي تشهدها البلاد.

وقال د. جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الضرورة اقتضت إجراء الامتحانات هذه العام في خيام بالمدينة الجامعية، مضيفا «أنه ليس غريبا على طلاب الحقوق، فمنذ سنوات كانت امتحانات كلية الحقوق تجرى في خيام، وأنا شخصيا امتحنت السنوات الأربع في خيام كانت تنصب في الكلية».

وأضاف «نصار»، عبر صفحته على «فيس بوك»، الأحد، تحت عنوان «خيمة الحقوق.. بين الضرورة والواقع وغضب بعض الطلاب»، أنه كان هناك أربع خيارات؛ الأول: «تقديم الإمتحانات عن موعدها المقرر، الأمر الذي يضر بالعملية التعليمية وسمعة الجامعة وخاصة هي الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة دوليا، ويؤدي لاقتطاع جزء من القسم الدراسي وهو أمر غير مقبول».

وتابع: «الخيار الثاني: تأجيل الامتحانات لما بعد رمضان، وهو خيار مستحيل؛ لأنه يضر بمصلحة الطلاب، ويؤخر تجنيدهم وتخرجهم، والثالث: امتحان الطلاب في نفس توقيتها السابق في القاعات، من الساعة 3 إلى 6 أو امتحانهم ليلا، وهو أمر غير ممكن؛ لمخاطره الشديدة وعدم تناسبه مع شهر رمضان».

وزاد: «الخيار الرابع: تخفيض زمن الامتحان إلى ساعتين بدلا من ثلاث ساعات، مؤكدًا أن هذا كان خيارا مطروحًا ولكنه كان سيفاجئ الطلاب بتغيير لم يعودوا عليه، وكذلك كان يخشى ألا يراعي الأساتذة ذلك في وضع الأسئلة، وهو حل مطروح وينبغي تدريب الجميع عليه من العام المقبل».

واستكمل: «نحن ندرك أن الأمر صعب لعدم التعود، وظروف الجو، ولكن لم يكن لدينا خيار، ونعد جميع الطلاب في جميع الفرق الدراسية بمراعاة ذلك في التصحيح ونسب النجاح».

ورد طلاب بكلية الحقوق في تعليقات على «نصار»، منها: «أنا مش هقدر أقول غير كفاية نظرة العالم وباقي الكليات على إهانة طالب الحقوق، بس ياريت فعلا يا دكتور يكون كلام حضرتك أكيد».

وأضافت طالبة أخرى: «مش مقتنعة بكلام حضرتك بصراحة، يعني بتتكلم على أنه أمر طبيعي، ولو كان كلامك صح أنكم هتراعو التصحيح يبقي كان من باب أولى تراعو الامتحان أساسًا اللي كان صعب جدًا، أنت امتحنت في الخيم في الوقت اللي كليات تانية امتحنت فيها، بس إحنا الوحيدين اللي بنمتحن فيها في الوقت اللي خلاص المفروض أننا جامعة متقدمة وخلاص خلص عصر الخيم ده».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك