بعد توقف 13 شهرا.. عودة الشواطئ والمنتزهات لاستقبال المواطنين في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد توقف 13 شهرا.. عودة الشواطئ والمنتزهات لاستقبال المواطنين في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: السبت 22 مايو 2021 - 6:18 م | آخر تحديث: السبت 22 مايو 2021 - 6:18 م

عادت الشواطئ والمنتزهات لاستقبال المواطنين، بعد أن توقفت فترة حوالي 13 شهرا، بسبب جائحة كورونا، والأضرار التي خلفتها.

وشهدت شواطئ دمياط، اليوم، حضور عدد من المواطنين من المحافظات المجاورة أغلبهم من مدينة طنطا والمحلة، ورغم ذلك كان الشاطئ هادئا وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على المواطنين، بترك مسافات كافية أثناء الجلوس على الشاطئ، أيضا كان حضور رجال الإنقاذ على طول الشاطئ، مبعثا للاطمئنان من المواطنين.

من جهتها.. شددت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، على المتابعة الدورية والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، على شواطئ مدينة رأس البر، بعد إعادة تشغيلها وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إذ أكدت في تصريح لها اليوم، الانتهاء من جميع الاستعدادات لفتح الشاطئ، اعتبارًا من اليوم أمام المواطنين.

وأوضحت أن عملية التجهيز تضمنت إقامة خيم لنقاط تمركز الإسعاف ومراكز تجميع الأطفال التائهين ومنطقة المعدات وأبراج الانقاذ، وصيانة دورات المياه وأيضاً وضع لافتات إرشادات السلامة بطول الشاطئ.

ووجهت عوض، تعليماتها إلى اللواء حسين لبيب، رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بتكثيف المتابعات لرصد أي مخالفات والتعامل الحاسم معها، وإلزام أصحاب الكافيتريات بالشاطئ بتنفيذ إجراءات التباعد بين المظلات وتوعية المواطنين بالقواعد الواجب اتباعها، مجددة مناشدتها إلى المواطنين باتباع كافة التعليمات الصادرة في هذا الخصوص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك