وزيرا الصناعة الكوري الجنوبي والإندونيسي يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي خلال محادثتهما في سول - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الصناعة الكوري الجنوبي والإندونيسي يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي خلال محادثتهما في سول

سول (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 10:39 ص

اتفق وزيرا الصناعة في كوريا الجنوبية وإندونيسيا على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي الموجه نحو المستقبل، خلال محادثاتهما في سول.

وذكرت حكومة سول أن وزير التجارة والطاقة الكوري الجنوبي، آهن دوك-جيون والوزير المنسق للشئون الاقتصادية الإندونيسي، أيرلانجا هارتارتو، عقدا محادثات في وسط سول، اليوم الأربعاء لبحث السبل الرامية إلى توسيع التعاون الاقتصادي الشامل، حسب شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية اليوم الأربعاء.

وذكر الجانبان أن كوريا الجنوبية وإندونيسيا تشهدان زيادة في التجارة والاستثمارات الثنائية، على أساس علاقات التعاون، التي عززتها القمم الأربع، التي عقدت خلال العامين الماضيين.

واتفق وزيرا الصناعة على تعزيز التعاون الاقتصادي، من خلال الاستخدام الفعال لاتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة الثنائية واتفاقيات التجارة العالمية، مثل الشراكة الاقتصادية الشاملة الإقليمية.

وطلب آهن من إندونيسيا توجيه اهتمام وثيق ودعم الشركات الكورية الجنوبية، العاملة في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا، مؤكدا على أن الشركات الكورية الجنوبية تساهم في الاقتصاد الإندونيسي.

كما طلب آهن من الحكومة الإندونيسية، بشكل خاص، دراسة توسيع الحوافز للمركبات الكهربائية، المنتجة محليا من قبل شركات كورية جنوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك